بعد وصول الدفعة الأولى من لقاح أسترا_زينيكا.. عملية التلقيح ستنطلق الأسبوع المقبل

بعد وصول الدفعة الأولى من لقاح أسترا_زينيكا.. عملية التلقيح ستنطلق الأسبوع المقبل

في إطار العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي مافتئ جلالته يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الحالات الأولى لفيروس كورونا المستجد ببلادنا، وحرصا من جلالته على صحة وسلامة كافة المواطنات والمواطنين، أعطى جلالته تعليماته السامية لإطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق والتحصين ضد مرض كوفيد-19 بهدف تحقيق مناعة جماعية تمكن من تقليص عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن هذا الوباء.

واكد بلاغ لوزارة الصحة، أنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة ( 66 مليون جرعة من اللقاح)، وأن المغرب توصل اليوم الجمعة 22يناير 2021 بأولى دفعات اللقاح البريطاني « أسترا-زينيكا  » الهندي الصنع من جمهورية الهند، وسيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح « سينوفارم « يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.

وأشار البلاغ، إلى ان الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية ستكون خلال الأسبوع المقبل. وستهم هذه العملية الوطنية، التي ستتم بصفة تدريجية، الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 ومضاعفاته وهم: مهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق. كما ستشمل هذه العملية، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد -19.

3 commentaires sur “بعد وصول الدفعة الأولى من لقاح أسترا_زينيكا.. عملية التلقيح ستنطلق الأسبوع المقبل

  1. 585963 170357You wouldnt feel it but Ive wasted all day digging for some articles about this. You may be a lifesaver, it was an outstanding read and has helped me out to no finish. Cheers! 846684

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :