مشاهدة :

مشاهدة : 1877

بعد هدم بيوتهم سكان دوار المعصرة يحتجون ويتهمون مسؤولين بتلقي رشاوي

بعد هدم بيوتهم سكان دوار المعصرة يحتجون ويتهمون مسؤولين بتلقي رشاوي


خرج عدد من ساكني دوار المعصرة بالمحاميد إلى الاحتجاج صباح اليوم السبت 12 فبراير، وذلك بعد مضي ثلاثة أيام على هدم بيوتهم من طرف السلطات في المدينة، حيث ندد المحتجون بما اعتبروه غيابا للإنصاف في التعويضات، وعدم وفاء المسؤولين بالتزاماتهم تجاههم، حيث وحسب تصريحاتهم سبق للسلطات أن وعدتهم ببقع أرضية مساحتها 60 متر مربع، قبل أن يفاجأوا بعد الهدم بتسلم وثيقة تتضمن إشراك أسرتين في البقعة ذات 60 مترا.

كما اشتكى المحتجون الذي يقضون ليلتهم  الثانية فوق أنقاض بيوتهم المهدمة من استفادة من لا يستحقون من البقع بشكل فردي، متهمين المسؤولين عن تدبير التعويضات بتلقي رشاوى من وافدين جدد على دوار المعصرة ليستفيدوا من التعويض، في الوقت الذي تم دمج أسر استطونت « دوار المعصرة » لما يزيد عن العقدين من الزمن، موجهين الخطاب إلى العمران والوالي بالتدخل لإيقاف تلك الاختلالات حسب نظرهم.

وذكر المحتجون أن هدم بيوتهم كان بتوافق  بينهم وبين السلطات المختصة، بناء على وعود تلقوها بأخذ بقع فردية مساحتها 60 متر مربع، قبل أن يتفاجأوا بعد الهدم بالوثيقة التي تشرك أسرتين في بقعة، وكانت الساكنة قد أبدت تخوفها في وقت سابق من شكل التعويض الذي يقتصر على البقع الأرضية، في الوقت الذي تعاني فيه أغلبها من الفقر والهشاشة، ما ينذر بتحول البقع الجديدة إلى مشتل جديد للسكن العشوائي.

ويذكر أن منطقة المحاميد من النقط السوداء بمدينة مراكش التي تعج ببؤر السكن العشوائي، والتي ينتعش منها فئات من السماسرة …ورغم التعويض والهدم إلا أن الأمر أشبه بالدوران في حلقة مفرغة، حيث تفرخ البؤر تواليا في دورة مستمرة.

6 commentaires sur “بعد هدم بيوتهم سكان دوار المعصرة يحتجون ويتهمون مسؤولين بتلقي رشاوي

  1. 554609 314640Good post. I be taught one thing far more challenging on completely different blogs everyday. It will all the time be stimulating to learn content from other writers and apply slightly 1 thing from their store. Id desire to use some with the content on my weblog whether you dont mind. Natually Ill give you a hyperlink on your net weblog. Thanks for sharing. 720007

  2. 682638 826612I feel this really is among the most significant information for me. And im glad reading your post. But want to remark on some common things, The internet website style is perfect, the articles is actually fantastic : D. Good job, cheers 825991

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :