بعد طول انتظار لشهور..تعيين طبيب رئيسي بالمركز الصحي لمولاي براهيم

صورة للمكرز الصحي بمركز مولاي براهيم

 

أكدت مصادر مسؤولة لمراكش7، أنه تم تعيين طبيب رئيسي بالمركز الصحي لمولاي براهيم، التابعة للمديرية الإقليمية لوازرة الصحة بالحوز.

وجاء ذلك، تفاعلا مع مطالب الجمعيات بمركز مولاي براهيم ودواوير قروية، الرامية الى الحاق طبيبة أو طبيب بالمركز الصحي في اقرب الآجال، بعدما تم تنقيل الطبيبة الرئيسية الى مدينة مراكش لظروف صحية.

كما أن رئيس الجماعة الترابية لمولاي براهيم، سبق له أن استفسر السلطات الصحية عن أسباب تأخر تعيين طبيب بالمركز الصحي، مؤكدا على ضرورة الاستجابة مع مطالب الساكنة المحلية التي تبحث عن الخدمات الصحية البسيطة خارج المنطقة.

وكانت منطقة مولاي براهيم قد استفادت من  مشروع بناء مركز صحي وتجهيزه بأزيد من مليوني درهم، وكان في لائحة المشاريع الاجتماعية المنجزة في اطار برنامج الفوارق المجالية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المقترحة زيارتها من قبل صاحب جلالة الملك محمد السادس بالاقليم.

وتحرص السلطات الصحية بمديرية الحوز بإقليم الحوز، على توفير خدمات طبية في مستوى تطلعات الساكنة المحلية بمولاي براهيم، رغم النقص الحاد في الموارد البشرية، وسبق أن طرحت موضوع الحاق طبيب بمركز مولاي براهيم في أكثر من اجتماع رسمي بمدينة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *