مشاهدة : 2,043

بعد الاولمبياد..الجامعة الملكية للدراجات تعقد اجتماعها بمراكش

بعد الاولمبياد..الجامعة الملكية للدراجات تعقد اجتماعها بمراكش


عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، مساء أول أمس الجمعة 20 شتنبر 2024، اجتماعه الشهري الذي حضره كافة الأعضاء الجامعيين.

وتحمور جدول الاجتماع، الذي احتضنه مقر عصبة جهة مراكش أسفي للدراجات وترأسه الرئيس، محمد بن الماحي، في ثلاثة محاور أساسية هي الشق الإداري والشق المالي والشق التقني، قبل أن يختتم الاجتماع على وقع إخبارات متفرقة.

في المحور الإداري، تداول السادة أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات في التقارير المنجزة من قبل الأطقم التقنية والمشرفة على المنتخبات الوطنية وأنشطتها بالداخل والخارج وتم عرض التقرير التقني حول المشاركة المغربية في الألعاب الاولمبية باريس 2024 في سياقها العام، والتي شارك فيها المتسابق أشرف الدغمي في صنف الطريق والمتسابق نديم لغموشي في سباق الBMX.

كما تطرق السادة الأعضاء للألعاب البارالمبية والمشاركة المشرفة للبطل هيثم العمراوي الذي شارك في سباقي الطريق وضد الساعة.

وفي معرض التقييم الشامل كما هو مسطر ضمن عقدة الأهداف الموقعة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تم تسطير وتحديد التواريخ الكفيلة بضمان انطلاقة سليمة وسلسة للسنة الرياضية الجديدة 2025، بما في ذلك تقوية السباقات الجهوية وتطوير البرنامج الوطني للسباقات.

في السياق ذاته، و في خضم مناقشة وضعية العصب الجهوية، دعا رئيس الجامعة الملكية أعضاء المكتب المديري إلى تقوية العصب الجهوية وتمكينها من أداء الأدوار والمسؤوليات المنوطة بها والتفكير في سبل المزيد من توحيد الجهود ومتابعة استراتيجية الانفتاح على العنصر النسوي وشباب المدارس التعليمية.

كما سجل السادة الأعضاء، النقلة الإيجابية التي باشرتها الجماعات الترابية اتجاه رياضة سباق الدراجات والمتمثلة في إبرام اتفاقيات شراكة مع مجالس جهات كل من طنجة تطوان الحسيمة والشرق والدار البيضاء سطات، في انتظار ما ستسفر عنه قرارات مجالس مراكش أسفي و سوس ماسة والرباط سلا القنيطرة.

وفي الجانب المالي، اضطلع السادة الأعضاء على الوضعية الراهنة لمالية الجامعة الملكية المغربية للدراجات، مسجلين تأخر التوصل بمنحة السنة الرياضية 2024، في علاقة ذلك مع بعض الفواتير المتأخرة و انتظارات الأندية والعصب المتوقفة على صرف منحة 2024، و بالتالي المعاملات الصرفية مع الشركاء وحكامة تدبير الأنشطة المبرمجة آنيا ضمن برنامج السنة الرياضية 2024.

وقبل التطرق للشق الأخير، أنصت السادة الأعضاء الجامعيون لعرض للسيد مصطفى رحموني، رئيس عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة، استعرض فيه آخر الترتيبات التنظيمية والتقنية للنسخة الثالثة من طواف الشمال المزمع تنظيمه في شهر نونبر المقبل بما فيها المسارات والفرق المشاركة.

وقد حصر المحور الأخير، في اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للدراجات، في الشق الرياضي، ليختتم النقاش بالبث في المشاركات الدولية الموسعة للمنتخبات الوطنية المغربية للدراجات في بطولة العالم بسويسرا 2024 وبطولة أفريقيا لدراجة الطريق بكينيا 2024 ، ومجموعة من البطولات العربية بحسب التخصص، والطوافات الأفريقية وأيضا مشاركة الجامعة الملكية في أشغال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للدراجات.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :