مشاهدة :

مشاهدة : 1278

بالتزامن مع موعد الافطار:المدير الإقليمي لوزارة التعليم بمراكش،يقوم بزيارات مباغثة المؤسسات التعليمية.

بالتزامن مع موعد الافطار:المدير الإقليمي لوزارة التعليم بمراكش،يقوم بزيارات مباغثة المؤسسات التعليمية.


في مبادرة صفقت لها جمعيات اباءوامهات الثلاميذ والتلميذات والنسيج الجمعوي المهتم بالشان التعليمي والتربوي بمدينة مراكش،دشن الدكتورمحمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة مراكش،زيارات مكوكية مباغثة للعديد من المؤسسات التعليمية الاعداديةوالتاهيلية،بمدينة مراكش،وبالوسط القروي للمدينة،بالتزامن مع الشهر الفضيل .

وفي هذا السياق افاد بلاغ للمديرية الإقليمية بمدينة مراكش،بان المسؤول الاول على قطاع التربية والتعليم بمدينة مراكش،نظم مجموعة من الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية التي تحتضن اقسام داخلية للثلاميذوالثلميذات،حيث قام لحد اليوم بزيارة المؤسسات التعليمية التالية:الثانوية الثقنية محمد السادس بمقاطعةالمنارة،والثانوية التأهيلية الحسنى،الى جانب الثانوية الإعدادية الامام الشافعي بجماعةايت ايمور باقليم مراكش،فضلا عن الثانوية الإعدادية المنصورالذهبي بمراكش المدينة،وثانوية الداخلة،بجماعة قطارة، فيما ينتظر ان يشمل برنامج المسؤول المذكور،مؤسسات تعليمية اخرى،داخل المدارالحضري للمدينة،وخارجه.


ومعلوم أن الزيارات الميدانية المرافقة للمديرالاقليمي،رافقه خلالها،رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية الاقليمية،ومفتشو المصالح المادية والمالية بالمناطق التربوية التابعة لنفوذهم الاداري،حيث حرص المسؤول المذكور والوفد المرافق له ان تتم هذه الزيارات، خلال تقديم وجبة الإفطار، وذلك بهدف الوقوف على ظروف تقديم الوجبات الغذائية للمتعلمين والمتعلمات خلال شهر رمضان. وقد تم خلال هذه الزيارات الاطلاع على سير عمليات الإطعام بالمؤسسات المذكورة، كما تم التواصل مع الثلاميذو التلميذات في شأن نوعية وجودة الخدمات المقدمة،
وفي نفس السياق، تفقد المدير الإقليمي رفقة الوفد المذكور،وضعية المطابخ وقاعات الإطعام ،ووضعيات التخزين، وجودة المواد الغذائية المتوصل بها ، كما تم الاطلاع بالمناسبة على اوضاع الاجنحة الداخلية والخارجية للمؤسسات المذكورة،
واضاف بلاغ المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمراكش،بان المديرالإقليمي حرص حرصا شديدا على الاطلاع على الجدولة الأسبوعية للوجبات الغذائية خلال شهر رمضان الفضيل.الى جانب الاطلاع على الجدولةةالزمنيةو السير العام لعملية حصص الدعم المدرسي المنظمة بالمؤسسة التعليمية، للارتقاء بدرجة التعلمات، ومعالجة التعثرات المحتملة. وخلال هذه الزيارة الميدانية التي تمت بصفة مفاجئة،وقف المدير الإقليمي،والوفد المرافق له ،تفقد كيفيةتنظيم حصص المراجعة بالفضاءات المخصصة ، كما تمت زيارة فضاء المكتبات المدرسية، والوقوف على استفادة التلميذات من حصص المطالعة ، في إطارمشروع القراءة الاثرائية،وذلك بحضور مديرو المؤسسات التعليمية المذكورة،ة والحراس العامون للاقسام الداخلية للمؤسسات المذكورة.
وقدخلفت هذه الزيارات ارتياحا ايجابيا داخل اوساط الثلاميذ والثلميذات المستفيدين، بالنظر لوقتها المتزامن مع شهر الصيام،وبالنظر لاهدافها التربوية والسوسيواجتماعية النبيلة.

5 commentaires sur “بالتزامن مع موعد الافطار:المدير الإقليمي لوزارة التعليم بمراكش،يقوم بزيارات مباغثة المؤسسات التعليمية.

  1. 116991 119055This design is steller! You most undoubtedly know how to maintain a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (effectively, almostHaHa!) Great job. I actually loved what you had to say, and more than that, how you presented it. Too cool! 294416

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :