مشاهدة :

مشاهدة : 1214

بالتزامن مع الحكم على الأساتذة المعتقلين..أساتذة مراكش في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية

بالتزامن مع الحكم على الأساتذة المعتقلين..أساتذة مراكش في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية


نظمت « التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش-آسفي » وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بمراكش، وذلك بالتزامن مع النطق بالحكم في حق عشرات الأساتذة المتعاقدين المتابعين في حالة اعتقال، والذين تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات التي نظمها الأساتذة بالرباط الأسبوع الماضي من أجل المطالبة بالإدماج في سلك الوظيفة العمومية واسقاط التعاقد.

ورفع الأساتذة أطر الأكاديميات المحتجون أمان الإدارية مراكش شعارات نددوا فيها بالمحاكمات القائمة في حق زملائهم، من قبيل « المحاكم ها هي والعدالة فيناهي » و »كلنا معتقلون » و »قتلوهم عدموهم اولاد الشعب يخلفوهم » و »اللي مسؤول يلقى الحل ..يلقى الحل ولا يرحل ».

وطالب الأساتذة المحتجون المنتمون إلى جهة مراكش بوقف تلك المحاكمات، وفي تصريح لموقع « مراكش7 » قال الأستاذ مصطفى الكهمة عضو « التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش-آسفي » بأن « الوقفة الاحتجاجية هي تضامنا مع الأساتذة المتابعين على خلفية نضالهم المشروع من أجل الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية واسقاط التعاقد، حيث اليوم سيتم الحكم بالمحكمة الابتدائية بالرباط على 45 أستاذا المتابعين لا لشيء إلا للإدماج في الوظيفة العمومية، ويبقى هذا الحكم وصمة على جبين الدولة المغربية للأسف في الوقت الذي يعد مكانهم الطبيعي هو المدرسة، لكن اليوم نجد الأساتذة يتابعون أمام المحاكم ».

10 commentaires sur “بالتزامن مع الحكم على الأساتذة المعتقلين..أساتذة مراكش في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية

  1. 827643 664315I like this post a good deal. I will definitely be back. Hope that I will probably be able to read a lot more insightful posts then. Will probably be sharing your understanding with all of my associates! 650066

  2. 470451 769391You produced some decent points there. I looked on the internet for the issue and discovered most individuals will go coupled with along together with your internet site. 574200

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :