مشاهدة : 2,196

اٍمرهان: تصميم تهيئة أسني يتوخى عقلنة استغلال العقار ودعم المشاريع الاقتصادية الحاملة للاستثمار

اٍمرهان: تصميم تهيئة أسني يتوخى عقلنة استغلال العقار ودعم المشاريع الاقتصادية الحاملة للاستثمار


 

تتواصل عملية اٍعداد مشروع تصميم التهيئة الخاص بجماعة أسني التابعة لتراب عمالة اٍقليم الحوز، من قبل اللجن التقنية المختصة، بعدما تم تجميع المعطيات الأولية في مرحلة التحليل المبدئي.

وكانت الجماعة الترابية تعتمد من أجل تدبير قطاع التعمير في المنطقة على تصميم النمو لعقود من الزمن، غير اٍن الظروف الراهنة التي تفرض مؤشرات ومعطيات جديدة بشأن الرقي بالمنطقة نتيجة التوسع العمراني والنمو الديمغرافي، دفعت بالجماعة الى اعداد وثيقة تصميم التهيئة، والتي من شأنها تحديد المجال العمراني وتنظيمه.

وبالمناسبة أكد جمال اٍمرهان، رئيس الجماعة الترابية لأسني، لمراكش الاٍخبارية،  » اٍن إعداد مشروع تصميم تهيئة موحد لجماعة أسني، يتوخى التحكم في تطور المجال الترابي للجماعة وفق تصور يراعي عقلنة استغلال العقار وخلق توازن بين مختلف استعمالات المجال ودعم المشاريع الاقتصادية الحاملة للاستثمار وفرص الشغل، وكذا ضمان هيكلة قروية تأخذ بعين الاعتبار المقاربات المتعلقة بالنقل والبيئة. »

وأوضح الرئيس، أن هذه الوثيقة تضم مركز الجماعة وعدد من الدواوير القروية المحيطة به، وهي فرصة حقيقية من أجل تنظيم جيد للمجال العمراني بعد توفير وثائق التعمير بهذه الدواوير.

كما يكتسي تصميم التهيئة الموحد لجماعة أسني “أهمية بالغة باعتباره وثيقة تعميرية مرجعية لتنظيم استعمال المجال، من خلال ضبط وتخصيص مختلف المناطق، حسب الغرض الأساس الواجب استعمالها له”. حسب جمال اٍمرهان.

وأوضح اٍمرهان، أنه سيتم إرساء نظام الشباك الوحيد في مجال التعمير ووضع مشروع تصميم تهيئة الجماعة رهن إشارة العموم به “خطوة تروم تسهيل ولوج المواطنين إلى المعلومة وتمكينهم من إبداء ملاحظاتهم وتقديم مقترحاتهم بخصوص تهيئة جماعتهم”.

وأوضح رئيس الجماعة أن الشباك الوحيد الذي يضم كل الأطراف المعنية بالتعمير “يأتي لتنفيذ مقتضيات المرسوم الصادر في هذا الباب، وأيضا لتبسيط مساطر تعامل المرتفقين مع الجماعة، وتسهيل تقديم المواطنين لطلباتهم، والحصول على التراخيص دون الحاجة إلى التنقل بين إدارات مختلفة” .

5 commentaires sur “اٍمرهان: تصميم تهيئة أسني يتوخى عقلنة استغلال العقار ودعم المشاريع الاقتصادية الحاملة للاستثمار

  1. Usually I do not read article on blogs however I would like to say that this writeup very compelled me to take a look at and do so Your writing taste has been amazed me Thanks quite nice post

  2. 我已经 详细 阅读了这篇博客 讨论。非常
    支持 作者的 论点 。在此我诚挚地 邀请参加 各位 关注者加入我们的加密赌场平台。我们致力于为用户提供 保障 、 公允 的加密货币 投注 环境。在这里 您可以尽情 沉浸
    投资的 愉悦 并有机会获得 优厚 的 收益 。我们拥有
    熟练的 经营 团队 为您提供 周到 的服务 。如果您对我们的平台 感兴趣 , 请务必与我们
    沟通 。我们将 竭尽全力 为您提供 最优质
    的 体验 。 期待 您的 加入

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :