اٍقليم الحوز..لهذا السبب سيغيب عدد كبير من الموظفين عن مقرات عملهم الأسبوع المقبل

اٍقليم الحوز..لهذا السبب سيغيب عدد كبير من الموظفين عن مقرات عملهم الأسبوع المقبل

 

كثفت السلطات المحلية على مستوى إقليم الحوز، وعلى غرار باقي أقاليم المملكة المغربية اتصالاتها بالمسؤولين المحليين في جميع الادارات المحلية، لحثهم على ضرورة تنفيذ مضامين رسالة رسمية صادرة عن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تفيد بضرورة تحسيس كافة الموظفين الذين لم يأخذوا بعد جرعات التلقيح إلى التعجيل بأخذ جرعهم الأولى أو الثانية أو الثالثة المعززة للمناعة بالنسبة للذين مر على تلقيحهم أكثر من أربعة أشهر، وذلك في أجل أقصاء سبعة أيام من تاريخ نشر هذه المذكرة.

وحسب مصادر محلية، فاٍن الرسالة جاءت أيضا بإجراءات جديدة مشددة، إذ من المرتقب أن يتم خلال الأيام المقبلة إخضاع هذه الفئة من الأجراء لعقوبات تصل إلى الاقتطاع من الأجور؛ وهو ما خلق حالة استنفار في صفوف الموظفين.

وفي ذات السياق، فقد تقرر وجوب إدلاء العاملين بجميع المؤسسات العمومية بجواز تلقيحهم أثناء الولوج إلى مقر الإدارة وإدلاء المعفيين من التلقيح بجواز الإعفاء، والترخيص مؤقتا للذين لم يستكملوا بعد تطعيمهم لولوج مقر العمل بمجرد أخذهم الجرعة الأولى أو الجرعة الثانية”.

وأكدت مصادرنا، أن جميع موظفي الجماعات الترابية بالإقليم تلقوا، أمس الجمعة، اتصالات من رؤسائهم ومديريهم يحثونهم على تلقي الجرعات المعززة في أقرب وقت.

ويتم إعداد جدول في مختلف الإدارات التابعة للقطاع من أجل تحديد أسماء الموظفين الذين لم يقدموا بعد على التطعيم.

 

والى ذلك، فاٍن هذا الاجراء الجديد قد يخلق ارتباكا كبيرا في صفوف الموظفين، لاسيما أن عدد كبير منهم قد عبروا من خلال منظماتهم النقابية مقاطعة الجرعة الثالثة، وهو ما ينذر بغياب جماعي في الإدارات ما سيؤثر على السير العادي بهذه المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *