اٍقليم الحوز..اٍعادة اعداد لائحة الجمعيات المستفيدة من دعم جماعة تديلي مسفيوة


مشاهدة : 886

اٍقليم الحوز..اٍعادة اعداد لائحة الجمعيات المستفيدة من دعم جماعة تديلي مسفيوة

 

 

صادق أعضاء المجلس الجماعي لتديلي مسفيوة بإقليم الحوز، بإجماع الحاضرين، على نقطة مدرجة في جدول أعمال دورة استثنائية تم عقدها أول أمس الأربعاء بمقر الجماعة، وتتعلق بتعديل لائحة الجمعيات المستفيدة من دعم الجماعة برسم سنة 2021.

وتساهم الجماعة الترابية بشكل كبير في دعم الجمعيات النشيطة في المنطقة، وهو ما يفسره انجاز عدد من المشاريع التنموية بدواوير قروية في مجالات اجتماعية مهمة بتنسيق مع المجتمع المدني.

وتحرص الجماعة أثناء اعداد لائحة الجمعيات المستفيدة من المنح السنوية التي تقدمها للجمعيات، على تكافئ الفرص، واحترام الأولويات، ويتم التنسيق بشكل كبير مع المجتمع المدني الذي ينشط في مجالات تروم النهوض بالقطاعات الاجتماعية، كالماء الشروب والتعليم الأولي وتقوية شبكة الطرق القروية.

كما تعمل الجماعة على دعم الصناعة التقليدية، والقطاع الفلاحي، اٍذ سبق للجماعة على توفير مقر خاص بتعاونية للصناعة التقليدية للنهوض بهذا القطاع وتقويته لما له من أهمية كبيرة في الحفظ على التراث المحلي، ودعم العاملين فيه، بالإضافة الى دعم تعاونيات فلاحية في المنطقة، والتي تمكنت من الاستفادة من مشاريع حيوية من انجاز المديرية الاقليمية للفلاحة بمراكش والحوز.

وتساهم الجماعة الترابية أيضا في الرفع من مستوى خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تتواجد بالمنطقة، وكذا الاهتمام بشؤون التلاميذ والطلبة، وهو ما يفسره دعم جمعية تشرف على مكتبة نموذجية في المنطقة.

ومن بين المشاريع التي تحظى أيضا بدعم الجماعة، تلك المتعلقة بقطاع الصحة، اٍذ تحرص الجماعة على توفير اعتمادات مالية مهمة لفائدة دور الأمومة، وكذا المساهمة في تأهيل حجرات دراسية في المنطقة.

وانتهت أشغال هذه الدورة، بالمصادقة أيضا على تعديل القرار الجبائي المستمر، وكذا اٍلغاء بعض الاعتمادات التي سبق للمجلس الجماعي أن صادق على برمجتها خلال دورتي أكتوبر 2019  وفبراير 2020.

 

6 commentaires sur “اٍقليم الحوز..اٍعادة اعداد لائحة الجمعيات المستفيدة من دعم جماعة تديلي مسفيوة

  1. 934119 898843Nicely picked details, many thanks to the author. It is incomprehensive in my experience at present, nonetheless in common, the convenience and importance is mind-boggling. Regards and all the best .. 408087

  2. 566231 246275Get started with wales ahead almost every planking. Ones wales truly are a compilation of huge planks one specific depth advisors undoubtedly is the identical to the entire hull planking however with even bigger density to successfully thrust outward beyond the planking. planking 483990

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :