مشاهدة : 2,222

اٍقليم الحوز.. انطلاق عملية اٍعادة الاٍعمار بجماعة مولاي براهيم+صورة

اٍقليم الحوز.. انطلاق عملية اٍعادة الاٍعمار بجماعة مولاي براهيم+صورة


انطلقت عملية اٍعادة بناء المنازل المنهارة بفعل الزلزال الذي ضرب اٍقليم الحوز في الثامن من شتنبر الماضي، بعد توصل المواطنين بالمساعدة المالية المخصصة لفائدة متضرري الزلزال، وجميع التصاميم ورخص البناء.

وعرفت جماعة مولاي براهيم، إعطاء الانطلاقة الرسمية لإعادة الاعمار، بعدما حصل المواطنين على وثائق التعمير المتطلبة لهذه العملية، التي تشرف عليها لجن تقنية متخصصة وتضم عدد من المصالح الإدارية ومكاتب دراسات معتمدة.

وكانت الجماعة الترابية قد أعلنت سابقا حصولها على حوالي أزيد من 300 رخصة بناء، ويتم توزيعها على المتضررين بشكل منتظم تحت اشراف السلطات المحلية بتنسيق مع اللجن التقنية المذكورة.

وشرع المستفيدين من هذه الرخص في تنفيذ مراحل الأولى المتعلقة بعملية اِعادة البناء، في تحديد المساحة المخصصة مع التقنيين، قبل بدء أشغال البناء، وهو ما خلف ارتياحا في صفوف المواطنين بهذه الجماعة.

يشار اٍلى أن عمالة إقليم الحوز، كانت تحتضن لقاءات مكثفة وبشكل يومي، من أجل تسريع وثيرة اخراج رخص إعادة البناء لفائدة متضرري الزلزال، بمشاركة رؤساء الجماعات الترابية، وبلغ عدد الرخص التي تمت المصادقة عليها حوالي أزيد من 17 الف رخصة بناء.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :