اٍقليم الحوز..أنشطة مكثفة في مجال السلامة الطرقية بمناسبة 18 فبراير

 

 

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، تستعد جمعيد التقدم للسلامة الطرقية بمدينة تحناوت، تنظيم أنشطة مكثفة بتنسيق مع المؤسسات التعليمية والدرك الملكي والسلطات المحلية،  وعناصر الوقاية المدنية، في عدد من المؤسسات التعليمية والفضاء الخارجي.

وستعمل الجمعية على تنظيم ورشات ترفيهية وتحسيسية خاصة بالسلامة على الطرقات على أيدي رجال الدرك الملكي، بمناسبة هذا اليوم الوطني الذي يخلد يوم 18 فبراير من كل سنة.

وتنظم الجمعية كل سنة، أنشطة مكثفة ومتنوعة في عدد من المناطق الحضرية والقروية التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، وهو ما يفسره تلقي الجمعية لإشادة من قبل مسؤولين في الوزارة الوصية، والسلطات الإقليمية، واللجنة المركزية للسلامة الطرقية.

وأشارت المصادر، أن من بين الانشطة التي تنظمها الجمعية، تلك التي تهم تلاميذ المؤسسات التعليمية، اٍذ يتم تنظيم أيضا لقاءات  تواصلياة وترفيهية وتوعوياة تتضمن ورشات مختلفة؛ من ضمنها محاكاة السياقة واحترام علامات المرور، إضافة إلى تعليم السياقة والوقوف على الأخطار المترتبة عن حوادث السير.

يشار الى أن اٍقليم الحوز، عرف خلال السنوات الأخيرة الماضية، تراجعا كبيرا في حوادث السير، خاصة التي تتسبب فيها الدراجات النارية من نوع “س90،” وذلك بفضل الاستجابة الكبيرة للحملات التحسيسية التي تنظمها الجمعية بتنسيق مع الشركاءفي مجال السلامة الطرقية، بالإضافة الى الحملات المكثفة التي تنظمها المراكز الترابية للدرك الملكي في مختلف مناطق اقليم الحوز، وتظل مستمرة طيلة السنة لمواجهة حرب الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *