اٍقليم الحوز..أرباب المقاهي ينتظرون تخفيف الإجراءات الاحترازية


مشاهدة : 443

اٍقليم الحوز..أرباب المقاهي ينتظرون تخفيف الإجراءات الاحترازية

 

 

تسود مخاوف في صفوف العاملين في قطاع المقاهي، خلال الأيام الجارية، من إمكانية استمرار الحظر الليلي، الذي فرضته التدابير الاحترازية، للحد من تفشي فيروس كورونا خلال شهر رمضان، لاسيما أنه لا يفصلنا عن حلول الشهر الفضيل سوى بضعة أسابيع.

أرباب المقاهي بالإقليم يعتبرون أن السير نحو سيناريو الإغلاق الليلي خلال شهر رمضان سيزيد تعميق أزمة القطاع، مردفين أنه في حال إقرار هذا السيناريو يتوجب على الحكومة تخفيف الضرائب الخاصة بسنة 2021، ودعم أجور العاملين بالقطاع في حال إقرار الإغلاق خلال الفترة المسائية خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى وضع تسهيلات للاستفادة من القروض.

وفي السياق نفسه، قال (م.ب)، مالك مقهى بتحناوت، إنه “لو فرضت الحكومة الحظر الليلي، خلال شهر رمضان المقبل، سيكون وقع ذلك كارثيا على قطاع المقاهي”، متسائلا: “كيف يمكننا تأدية أجور العمال؟”.

وأوضح المتحدث نفسه أن قطاع المقاهي يعرف نشاطا واسعا، في الفترة الليلية، خلال شهر رمضان، لذا على الحكومة أخذ هذا المعطى بعين الاعتبار.

ويترقب العاملون في هذا القطاع ما ستعلن عنه الحكومة، خلال هذه الأيام، بعد انتهاء مدة أسبوعين الخاصة بالتدابير الصحية، التي كانت قد أعلنت عنها سابقا، حيث سيخوضون إضرابا وطنيا في حالة تمديد التدابير المعمول بها.

 

3 commentaires sur “اٍقليم الحوز..أرباب المقاهي ينتظرون تخفيف الإجراءات الاحترازية

  1. 536364 644875Maintain in touch whilst functioning from your own home office with out all of the hassle of purchasing or procurment costly workplace equipment. Debtors are allowed to apply with their a bad credit score background whenever. 209008

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :