مشاهدة :

مشاهدة : 2311

ايت الحسين بوبكر يقود الأحرار لاستعادة رئاسة جماعة لالة تكركوست

ايت الحسين بوبكر يقود الأحرار لاستعادة رئاسة جماعة لالة تكركوست


وضع ابوبكر ايت الحسين، نائب رئيس الجماعة الترابية لالة تكركوست المستقيل، ترشيحه لانتخابات رئاسة المجلس المزمع إجراؤها في الرابع من يناير المقبل.

وكانت السلطات الإقليمية بعمالة اٍقليم الحوز، قد أعلنت عن فتح باب إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي لالة تكركوست بعدما قدم الرئيس باٍستقالة اختيارية بناء على المادة 59 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات 113.14.

وعلمت جريدة مراكش الإخبارية، أن ايت الحسين أبوبكر عن حزب التجمع الوطني للأحرار، هو المرشح الوحيد الى حد كتابة هذه الأسطر، وكان قد توصل بتزكية الحزب من أجل قيادته لإعادة الظفر بهذا المنصب الذي حققه في انتخابات 8 شتنبر 2021 بتحالف سياسي مع حزب الاستقلال. فهل يعول الاحرار من جديد على الميزان للعودة اٍلى رئاسة المجلس؟

ويرتقب أن تحتدم المنافسة بين الأحرار والاتحاد الدستوي حول رئاسة المجلس، لاسيما أن الأخير حصد 5 مقاعد ويحتاج على الأقل على 4 مقاعد للظفر بالرئاسة بينما يحتاج الأحرار الى مقعدين فقط علما أنه يتوفر على 7 مقاعد منذ انتخابات 8 شتنبر2021.

وقد حددت السلطات الإقليمية يوم 29 دجنبر الجاري اخر اجال لإيداع الترشيحات المتعلقة برئاسة المجلس، فيما حددت يوم 4 يناير المقبل تاريخ اجراء الانتخابات.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :