انٍطلاق عملية تجهيز المجزرة النموذجية بمدينة تحناوت

تواصل مصالح بلدية تحناوت، الاشراف على عملية متابعة تجهيز المجزرة التموجية بالسوق الاسبوعي، والذي تطلب تشييده غلافا ماليا قدر بحوالي 26 مليون درهم، رصدتها الجماعة الترابية بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية.

ويتم تثبيت التجهيزات المتوصل بها من قبل الشركة التي حظيت بهذا المشروع، تحت اشراف لجنة تقنية ببلدية تحناوت، مكلفة بمراقبة بهذا العمل.

ويرتقب افتتاح المجزرة الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، وإلغاء العمل بالمجزرة التقليدية المتواجدة حاليا خلف مديرية الحوز للتعليم.

وحرصت بلدية تحناوت، على احترام جميع معايير شروط السلامة الصحية الموصى بها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أثناء البناء والتجهيز.

وتضم مختلف المرافق الضرورية العصرية للمجزرة، كوحدات التبريد والتخزين والذبح والسلخ، بالإضافة إلى محرقة، كما ستوفر البلدية سيارات خاصة لنقل اللحوم في أجواء صحية.

جدير بالذكر، أن بلدية تحناوت، افتتحت سنة 2018 السوق الأسبوعي الجديد في المدينة خلفا للسوق التقليدي السابق، من أجل تحسين ظروف التسوق وحركة التجارة بالمدينة التي تعد عاصمة إقليم الحوز، والذي تطلب تشييده غلافا ماليا قدر بحوالي 26 مليون درهم.

وشكل افتتاح السوق الجديد تحولا جذريا في الحركة التجارية والاقتصادية بالبلدية، حيث ننقلها من الطابع القروي الذي كان يمثله السوق القديم إلى طابع عصري يتميز بجودة الخدمات و قوة حركيتها و ترابط ديناميتها الإقتصادية.

ويهدف هذا المشروع الجديد إلى تطوير الحركة التجارية في بلدية تحناوت، من خلال توفير سوق متكامل للخضار والفواكه واللحوم والمواد الاستهلاكية المتنوعة، وخلق فرص عمل جديدة من خلال مرافقه المتعددة، وتشجيع المنافسة بين التجار.

كما ساهم نقل السوق الذي يضم عددا من الأجنحة والأروقة والمحال التي أنجزت لأغراض تجارية، والتي مكنت التجار من ترويج وبيع منتوجاتهم في ظروف مواتية إلى مكانه الجديد في خلق واقع جمالي وبيئي يليق بتحناوت وساكنتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *