انطلاق أشغال اجتماع اللجنة الاقتصادية لافريقيا في مراكش

انطلاق أشغال اجتماع اللجنة الاقتصادية لافريقيا في مراكش

 

انطلقت امس الأربعاء 24 نونبر 2021، بمدينة مراكش، أشغال اجتماع اللجنة الاقتصادية لافريقيا، المنظم من طرف مكتب شمال افريقيا على مدى يومين، تحت شعار “تعزيز إمكانات سلاسل القيمة الإقليمية في شمال أفريقيا: التركيز على قطاعي الصناعة الدوائية والمالية الرقمية”.

وياتي تنظيم هذا الاجتماع في وقت دمرت فيه جائحة كورونا أنظمة الصحة العالمية وعطلت سلاسل القيمة العالمية.، وفي ذات الوقت سرعت العديد من الاتجاهات الكبرى، مثل الرقمنة بما في ذلك تسريع التجارة الإلكترونية.

ويعتبر الاجتماع فرصة للخبراء لتحديد فرص تعزيز سلاسل القيمة الإقليمية في الصناعة الدوائية والمالية الرقمية في شمال أفريقيا، تحليل تطورها المحتمل، تحديد فرص سلاسل إقليمية للقيم في هذين القطاعين، وتطوير إطار عمل مشترك لتيسير تحقيقها.

ومن المنتظر أن يصدر عن الاجتماع منشور مخصص لإدارات البلدان الأعضاء في مكتب شمال أفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا (الجزائر وتونس والسودان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا)، وممثلي القطاع الخاص والأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي والاتحاد المغاربي لأرباب العمل، والشركاء الخارجيين، في موضوعات التكامل الإقليمي والتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *