مشاهدة :

مشاهدة : 1164

الوقاية المدنية بالحوز تستنفر مصالحها لمنع وقوع مخاطر محتملة بفعل ارتفاع درجات الحرارة
صورة أرشيفية

الوقاية المدنية بالحوز تستنفر مصالحها لمنع وقوع مخاطر محتملة بفعل ارتفاع درجات الحرارة


أعطى القائد الإقليمي للوقاية المدنية باٍقليم الحوز، تعليماته الصارمة لجميع العناصر بشأن برفع مستوى اليقظة، ورفع منسوب الفاعلية في التدخلات الخاصة باخماد الحرائق.

وحسب المصادر، تأتي هذه التعليمات بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالإقليم، ومساهمة الامر في ارتفاع نسبة الحرائق، ما يستوجب الرفع من مستوى اليقظة لتفادي وقوع حرائق محتملة، والتدخل الفوري قصد اخمادها.

جدير بالذكر أن الوكالة الوطنية للمياه والغابات صنفت اٍقليم الحوز ضمن الأقاليم الأكثر تعرضا لخطورة اندلاع الحراق من المستوى الأحمر، وذلك بناءً على معطيات علمية، وخرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، ابتداء من يوم السبت 22 يونيو 2024 إلى يوم الاثنين 24 يونيو 2024”.

ويشهد الإقليم خلال هذه الفتر على غرار باقي أقاليم المملكة المغربية ارتفاعا كبيرا لدرجات الحرارة، ما قد يتسبب في ارتفاع عدد الحرائق خلال الفترة، سواء بالمنازل او المحلات التجارية والصناعية، وكذا بعض المركبات ووسائل النقل في بعض الاحيان.

ونجحت مصالح الوقاية المدنية التابعة للقيادة الإقليمية بتحناوت في التعامل مع حوادث ناتجة عن حرائق مختلفة بلغت سنة 2023 ما مجموعه 140 حادث وفق ما أعلنته عنه القيادة الاقليمية في لقاء رسمي سابق بمقر العمالة.

Un commentaire sur “الوقاية المدنية بالحوز تستنفر مصالحها لمنع وقوع مخاطر محتملة بفعل ارتفاع درجات الحرارة

  1. I have been browsing online more than three hours today yet I never found any interesting article like yours It is pretty worth enough for me In my view if all website owners and bloggers made good content as you did the internet will be a lot more useful than ever before

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :