مشاهدة : 2059

النقابة الوطنية للصحة تستنكر الوضع المزري لقطاع الصحة بالصويرة

النقابة الوطنية للصحة تستنكر الوضع المزري لقطاع الصحة بالصويرة


 

أصدر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بجهة مراكش أسفي، بلاغا إستنكاريا حول الاوضاع المزرية لتي آلت إليها المنظومة الصحية بإقليم الصويرة.

وأبدى المكتب تذمره واستيائه من الأوضاع المزرية الناتجة عن إفراغ العديد من المراكز الصحية القروية والمصالح الاستشفائية من الأطر الصحية، بمذكرات انتقال خارج دورية الحركة الانتقالية، وتوزيعها حسب الانتماءات النقابية، وذلك في خرق سافر لكل القوانين المنظمة لهذه العملية، مما ضرب في الصميم السير العادي للمرفق العام، وأخل بمبدأ الأقدمية كمعيار أساسي للانتقال فمعظم المستفيدين من هذه الحركة الانتقالية العشوائية حديثي التعيين.

واستنكر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة الاجهاز على الحركة الانتقالية المحلية، الجهوية والوطنية من خلال هذه الإجراءات التي تضرب بعرض الحائط مبدأ الأحقية وتكافئ الفرصّ، مطالبا بإلغاء جميع مذكرات الانتقال الغير قانونية التي خلقت حالة احتقان غير مسبوقة بإقليم الصويرة.

وأكد المكتب دعمه ومساندته لجميع الأشكال الإحتجاجية التي تبناها الأطر الصحية المتضررين من تفعيل هذه المذكرات الغير قانونية، داعيا المسؤولين إقليميا وجهويا ومركزيا الى الوقوف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء الإجتماعيين، وعدم اصدار مذكرات انتقال خارج الضوابط القانونية ارضاء لأطراف بعينها.

وأنهى المكتب بلاغه الاستنكاري بتبليغ المسؤولين عن الشأن الصحي اقليميا وجهويا أنه سطر برنامجا نضاليا للتصدي لهذه الخروقات، داعيا جميع المنخرطين والمتعاطفين مع النقابة الى رص الصفوف والمزيد من التأهب والإستعداد لتجسيد كل الأشكال النضالية في سبيل إقرار الحق وتطبيق القانون.

Un commentaire sur “النقابة الوطنية للصحة تستنكر الوضع المزري لقطاع الصحة بالصويرة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :