مشاهدة : 2051

المغرب يمنح 150 منحة دراسية للطلبة التشاديين

المغرب يمنح 150 منحة دراسية للطلبة التشاديين


نظمت سفارة المملكة المغربية بتشاد، يوم 5 أكتوبر الجاري بمقر إقامة السفير المغربي، حفل استقبال للطلبة المستفيدين من المنح الدراسية بالمغرب، لمواصلة دراساتهم العليا في الصفوف التحضيرية والمعاهد والمدارس الكبرى والجامعات المغربية.

وقد استفاد 150 طالبا من هذه المنح، منها 100 منحة أكاديمية و50 منحة تكوينية مهنية، في إطار التعاون الأكاديمي بين المغرب وتشاد الذي يهدف إلى تعزيز الروابط بين البلدين الشقيقين.

وبذلك سيختار 78 مرشحا الدراسات العليا في تخصصات مختلفة مثل الهندسة المعمارية وتخطيط المدن، التجارة والإدارة، العلوم التطبيقية، الرياضيات، التعدين، الدراسات العليا في التكنولوجيا، مهندس علوم البيئة، الدراسات الزراعية والبيطرية، فضلا عن الدراسات التكنولوجية (الهندسة الكهربائية، الهندسة المدنية، هندسة الكمبيوتر، الذكاء الاصطناعي).

وإلى جانب هذه التخصصات، شهدت هذه السنة إضافة تخصص جديد في الطب، حيث تم اختيار 21 طبيبا لإمكانية التسجيل في الدراسات العليا لموسم 2023/2024، بينهم 13 طبيبا سيستفيدون من التدريب في تخصص طبي بينما تم اختيار 8 خريجين من حملة البكالوريا لتدريب الأطباء.

وستكون مدن مكناس ومراكش وأكادير والقنيطرة والمحمدية وطنجة وتطوان والدار البيضاء وفاس والحسيمة هي وجهات هؤلاء الطلبة خلال إقامتهم بالمغرب.

Un commentaire sur “المغرب يمنح 150 منحة دراسية للطلبة التشاديين

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :