مشاهدة :

مشاهدة : 1845

المطبات والحفر والترصيف غير المكتمل يهدد سلامة ذوي الاحتيجات الخاصة وكبار السن بمدينة مراكش

المطبات والحفر والترصيف غير المكتمل يهدد سلامة ذوي الاحتيجات الخاصة وكبار السن بمدينة مراكش


يعاني المراكشيون خصوصا ذوي الاحتيجات الخاصة وكبار السن من ظاهرة انتشار المطبات والحفر التى تعرقل حركة سيرهم.

ورصدت مراكش7 صباح اليوم حالة سقوط سيدة كبيرة في السن وتعرضت على إثرها لكدمات نتيجة الحفر المنتشرة على أحد الارصفة قرب مدخل شارع علال الفاسي، السيدة العجوز وبعد سقوطها لم تقوى على الوقوف على قدميها لولا تدخل المارة  وتقديم يد المساعدة ، ويظهر أنها اصيبت على مستوى الظهر نتيجة السقط المفاجئة.

وبهذ الخصوص عبر مجموعة من المواطنين عن تذمرهم من انتشار تلك الحفر والمطبات بمجموعة من شوارع المدينة الحمراء، ويرجع ذلك بالأساس على ضعف البنية التحتية وعدم اتقان وضع زليج التبليط على الأرصفة مما يؤدي إلى دمارها  بعد مدة وجيزة من وضعها.

وطالب مجموعة من المواطنين في تصريحهم لمراكش7 المجلس الجماعي بالتدخل العاجل للوقوف على هذه التشوهات التى تعرقل حركة سير الراجلين خصوصا ذوى الاحتياجات الخاصة والذين يضطرون في معظم شوارع المدينة إلى النزول للشارع العام حتى يستطيعوا تحسس ومعرفة طريقهم حث أصبحت بمثابة فخاخ منتشرة على طول الأرصفة.

وعلى غرار الحفر والمطبات الموجودة نبه أحد المواطنين إلى ظاهرة انتشار فجوات أمام مداخل المحلات خصوص تحت أرضية والتى يتم فتحها بشكل فج دون مراعاة أمن وسلامة المارة.

6 commentaires sur “المطبات والحفر والترصيف غير المكتمل يهدد سلامة ذوي الاحتيجات الخاصة وكبار السن بمدينة مراكش

  1. 960162 680243What a excellent viewpoint, nonetheless is just not produce every sence by any means discussing this mather. Just about any technique thanks and also i had try and discuss your post directly into delicius but it surely appears to be an issue in your blogging is it possible you ought to recheck this. thank you just as before. 818008

  2. 839625 139092You wouldnt feel it but Ive wasted all day digging for some articles about this. You might be a lifesaver, it was an excellent read and has helped me out to no finish. Cheers! 119320

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :