مشاهدة :

مشاهدة : 2076

المحكمة الإدارية تقر برئاسة العميم لجماعة سعادة 

المحكمة الإدارية تقر برئاسة العميم لجماعة سعادة 


 

 

رفضت المحكمة الإدارية في جلسة عقدت أمس الخميس، الطعن الذي تقدم عبد الرحيم الهواري وكيل لائحة حزب حزب الأصالة والمعاصرة، بالدائرة الانتخابية بجماعة سعادة ضاحية مراكش، ضد وكيل عبد الرحيم العميم لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار الذي انتخب رئيسا للجماعة.

 

وكان مرشح حزب البام قد تقدم بطعن أواخر شهر شتنبر الماضي ضد نتائج انتخاب رئيس جماعة سعادة وباقي نوابه، وذلك بدعوى التوفر على شريط فيديو يوثق لعملية إستمالة مستشارة جماعية واغراءها بالمال من أجل الانضمام إلى الأغلبية.

 

وقد تقاطرت على المحكمة الإدارية بمراكش العشرات من الطعون التي تقدم بها وكلاء لوائح بعض الأحزاب السياسية بعمالة مراكش، حيث تم رفض غالبيتها، فيما قضت بالغاء انتخاب النائب الثالث لرئيس المجلس الجماعي مرشح عن حزب التقدم والاشتراكية.

 

ويشار أن الرئيس المنتخب عبد الرحيم العميم حصل في الانتخابات الرئاسية للمجلس على 18 صوتا من أصل 31 صوت، بينما انسحب عشرة أعضاء التابعين للمرشح الآخر عبد الرحيم الهواري، وامتنع واحد عن التصويت .

 

 

 

كما تجدر الإشارة أن حزب الحمامة قد تصدر الانتخابات الجماعية بالدائرة الانتخابية سعادة، بعد حصوله على ما مجموعه 2205 صوت، ما مكنه من الظفر بأكبر عدد من المقاعد، حيث تحصل على خمس مقاعد، فيما بقية المقاعد 26 تقاسمتها باقي الأحزاب.

 

 

 

وضمت لائحة المجلس الجماعي لسعادة المنتخبة كل من كريم عبدون نائبا أولا للرئيس، ومحمد نوار نائبا ثانيا، وعبد الرحيم أبو الكرم نائبا ثالثا، وعبد النبي الحربوشي نائبا رابعا، والهام السويدي نائبة خامسة، وكبيرة لوديي نائبة سادسة، فيما أسندت مهمة الكاتب إلى بوبكر بن بقال، والنائبة إلى سناء أيت زيدان.

 

 

Un commentaire sur “المحكمة الإدارية تقر برئاسة العميم لجماعة سعادة 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :