مشاهدة : 2,067

« الكازوال » يرهق جيوب رؤساء جماعات ترابية في تدبير مخلفات الزلزال

« الكازوال » يرهق جيوب رؤساء جماعات ترابية في تدبير مخلفات الزلزال


عبر عدد من رؤساء الجماعات على صعيد اٍقليم الحوز، عن استيائهم من عدم استفادتهم من دعم إضافي خصصته وزارة الداخلية لعدد من الجماعات بإقليم الحوز، قصد تدبير مخلفات الزلزال بتوفير البنزين.

وحسب مصادرنا، فاٍن هذه الجماعات التي بدورها شهدت خسائر بشرية ومادية كبيرة اثر الزلزال المدمر بإقليم الحوز، لم تستفد الى غاية اليوم من الدعم الموجه لتوفير الكازوال لفائدة السيارات والاليات وسيارات الإسعاف، لاسيما أن الميزانية المخصصة لهذا الغرض والتي خصصتها الجماعات سابقا من أجل لتوفير البنزين و الوقود لم تكفي.
واضطر رؤساء جماعات الى توفير هذه المادة الحيوية من مالهم الخاص، اٍذ بلغ أعلى معدل لدى أحد الرؤساء في توفير الكازوال 120 الف درهم، واقلهم 20 الف درهم، ما أدخلهم في دوامة الديون لدى محطات الوقود، وهو ما ينذر بمتابعات ضدهم في حالة لم يتم تسوية هذا الأمر.
كما أن جماعات ترابية لم تعد تقدر على توفير هذه المادة بسبب عدم أداء حجم النفقات المتراكمة لدى محطات الوقود، وذلك نتيجة التأخر في الأداء لأسباب متعلقة بالمساطر.
والى ذلك، فاٍن هؤلاء الرؤساء، يناشدون السلطات الإقليمية بعمالة اٍقليم الحوز، الى التدخل العاجل قصد دعم جهود مؤسساتهم الدستورية لاسيما في هذه الظرفية الحرجة.
وفي ذات السياق، فقد أكدت مصادرنا، بأن الارتفاع الكبير الذي تشهده أثمان المحروقات أثر أيضا وبشكل كبير على تدبير مخلفات الزلزال، اٍذ أن ارتفاع أسعار المحروقات  التي فاقت المتوقع أثر بشكل كبير أيضا على أداء مستحقات محطات الوقود.

Un commentaire sur “« الكازوال » يرهق جيوب رؤساء جماعات ترابية في تدبير مخلفات الزلزال

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :