مشاهدة :

مشاهدة : 1853

القضاء يغرم الرميلي 5 ملايين بسبب عض الكلاب لسيدة بالبيضاء
صورة أرشيفية

القضاء يغرم الرميلي 5 ملايين بسبب عض الكلاب لسيدة بالبيضاء


 

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، هذا الأسبوع، بدفع نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء، تعويضا إجماليا قدره 50 ألف درهم لفائدة سيدة تعرضت لهجوم من قبل كلاب ضالة في هذه المدينة.

ويأتي ذلك بناء على شكاية تقدمت بها سيدة في غشت 2023 للمصالح القضائية، بعد أن تعرضت لهجوم من قبل الكلاب الضالة، وأمرت المحكمة أنداك  بإجراء خبرة طبية لتقييم حجم الضرر النفسي والجسدي الذي تعرضت له.

وطالبت الضحية بتعويض قدره 10 ملايين سنتيم جراء تعرضها لهجوم شرس من قبل الكلاب الضالة، أثناء توجهها إلى عملها بليساسفة.

وفي المقابل، نفت كلا من جماعة الدار البيضاء وشركة «الدار البيضاء للبيئة» مسؤوليتهما عن الحادث، مؤكدتين أن الكلاب ليست ضالة بل في ملكية الغير.

واعتبرت الضحية أن الجماعة، تتحمل المسؤولية التقصيرية لعدم محاربة الكلاب الضالة، وفق ما يخولها القانون التنظيمي للجماعات فيما يتعلق بصلاحيات الشرطة الإدارية في ميادين الوقاية الصحية والنظافة وسلامة المرور».

يشار اٍلى أن الجماعة فوضت لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة بمقتضى اتفاقية انتداب، ممارسة محاربة المضار ونواقل الأمراض ومكافحة الحيوانات الضالة بتراب الجماعة، وحددت مهامها والتزاماتها، ومسؤوليتها بمقتضى الاتفاقية، وقد تم تخصيص مبلغ 25 مليون درهم كل سنة للقيام بهذه المهام، بدل مبلغ 20 مليون درهم، الذي كان مخصصا لها في السابق.

18 commentaires sur “القضاء يغرم الرميلي 5 ملايين بسبب عض الكلاب لسيدة بالبيضاء

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :