الفريق الاتحادي: الإجراءات التي قدمتها الحكومة ضمن برنامجها، لا تمكن من خلق الاستقرار الاجتماعي.


مشاهدة : 292

الفريق الاتحادي: الإجراءات التي قدمتها الحكومة ضمن برنامجها، لا تمكن من خلق الاستقرار الاجتماعي.

قال فريق الاتحاد الاشتركي بمجلس المستشارين، أن الإجراءات التي قدمتها الحكومة ضمن برنامجها، لا تمكن من خلق الاستقرار الاجتماعي، إن لم يكن سببا في خلق قلاقل مرتبطة أساسا بالبطالة والهشاشة في التوظيف وخصوصا في القطاع الخاص الذي لن يغامر بالاستثمار في غياب ضمانات مؤسساتية وإصلاحات قوية تعيد الثقة وتعمق ثقافة المؤسسات في المجال الاقتصادي ».

وأضاف رئيس الفريق الاشتراكي « يوسف ايذي » خلال كلمته بمجلس المستشارين، أثناء المناقشة العامة لمشروع قانون المالية برسم سنو2022، أن الإجراءات الحكومية، قدمت إشارات غير مطمئنة سواء فيما يتعلق بشروط ولوج مهن التربية والتكوين الجديدة أو فيما حمله مشروع قانون المالية من إجراءات ضعيفة وغير ذات أثر سواء ارتبط الأمر بالصحة أو التعليم والتشغيل ».

كما سجل الفريق الاشتراكي، أنه خلال شهر واحد فقط من التدبير، “أخرجت هذه الحكومة المواطنين بسبب سياساتها وقراراتها غير المدروسة انطلاقا من التنزيل الإرتجالي لجواز التلقيح، و تسقيف سن الولوج للتوظيف في مهن التعليم، واحتجاج التلاميذ ضد المذكرة الوزارية مضيفا ” نعم نتفهم أن القرارات الإصلاحية الكبرى غالبا ما تكون لها فاتورتها لكن ما لا نفهمه هو الإمعان في ترتيب هذه الفاتورة على الفئات الهشة والفقراء بشكل خاص”. داعيا  الحكومة إلى اليقظة والحذر والإنصات إلى نبض الشارع، وإلى التواصل مع النخب ومع كل الأحزاب الجادة والوطنية لسماع صوت الآخر.

4 commentaires sur “الفريق الاتحادي: الإجراءات التي قدمتها الحكومة ضمن برنامجها، لا تمكن من خلق الاستقرار الاجتماعي.

  1. 770048 295893This really is the proper weblog for anybody who hopes to learn about this subject. You know a whole lot its almost tough to argue along (not that I in fact would wantHaHa). You definitely put a whole new spin for a topic thats been written about for years. Fantastic stuff, just wonderful! 2846

  2. 239140 375342Wonderful post, I conceive website owners should larn a good deal from this website its really user friendly . 93484

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :