مشاهدة : 2,074

الخطاب الملكي : الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية ، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن.

الخطاب الملكي : الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية ، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن.


 

بمناسبة  تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، توقف الخطاب الملكي عند الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والتى تتزامن مع ورش تنزيل النموذج التنموي، وتفعيل الميثاق الوطني من أجل التنمية، وأشار  إلى أن الاستحقاقات الموسومة بإجرائها على المستويات الثالثة التشريعية والجهوية والمحلية، في نفس اليوم، الأمر الذى يؤكد عمق الممارسة الديمقراطية، ونضج البناء السياسي المغربي.

وفي إشارة عميقة نبه الخطاب الملكى، إلى كون الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن.

وفي السياق ذاته أكد الخطاب على أن الدولة تكون قوية بمؤسساتها، وبوحدة وتلاحم مكوناتها الوطنية، وهذا هو سلاحنا للدفاع عن البلاد، في وقت الشدة والأزمات والتهديدات.

وعرج الخطاب الملكي على مسألة الاستهدف الخارجي التى يتعرض لها المغرب معرجا عند اسبابها، منها كون  المغرب دولة عريقة ، تمتد لأكثر من إثني عشر قرنا، فضلا عن تاريخها الأمازيغي الطويل؛ وتتولى أمورها ملكية مواطنة، منذ أزيد من أربعة قرون ، في ارتباط قوي بين العرش والشعب، والمغرب مستهدف أيضا، لما يتمتع به من نعمة الأمن والاستقرار، التي لا تقدر بثمن، خاصة في ظل التقلبات ، التي يعرفها العالم.

 

 

4 commentaires sur “الخطاب الملكي : الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية ، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن.

  1. 505767 425765The posh distributed could be described as distinctive; customers are really yearning for bags can be a Native aspirations. Which strange surroundings is built that is to market diversity furthermore importance with travel and leisure market trends. hotels special offers 973286

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :