مشاهدة :

مشاهدة : 1973

الحليمي:التمييز ضد المرأة مسألة واقعية ويجب التخفيف من أعباء الأشغال المنزلية

الحليمي:التمييز ضد المرأة مسألة واقعية ويجب التخفيف من أعباء الأشغال المنزلية


اعتبر المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي بأن التمييز ضد النساء في المغرب « مسألة واقعية »، وأكد على أن الإحصائيات الرسمية « تكشف بالملموس غياب المساواة »، واعتبر  بأن المغرب في حاجة إلى « مشروع مجتمعي كبير من أجل نهضة البلاد، خاصة في ما يتعلق بقضايا النساء ».

ونبه الحليمي إلى أن غياب المساواة يشكل « عاملا معيقا » لتقدم المجتمع المغربي، لافتا إلى ضرورة التخفيف من حدة الأعباء التي تكابدها المرأة المغربية في ما يتعلق بالأشغال المنزلية، داعيا إلى تحويل يقطع مع تحميلهن القسط الأكبر من الأشغال المنزلية.

وتحدث المسؤول في مداخلته خلال مشاركته في تأطير ندوة نظمت بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة عن شغل المرأة قائلا « الشغل محتكر من قبل الرجال بسبب الطلب الاجتماعي..هذا الأمر سبب رئيس في بقاء النساء في المنازل »، وأورد بأن النساء أكثر اشتغالا من الرجال في العمل لكن في غياب التحفيز ودون أن ينعكس ذلك على الأجور.

وتأسف الحليمي على كون 54 بالمائة من النساء يعملن في البيت دون مقابل، ز85 بالمائة منهن معنيات بشكل مباشر بالمسؤوليات المنزلية، مع أنهن لا يتقاضين أجرا على الأعمال المنزلية.

 

6 commentaires sur “الحليمي:التمييز ضد المرأة مسألة واقعية ويجب التخفيف من أعباء الأشغال المنزلية

  1. 762325 588767The book is excellent, but this review is not exactly spot-on. Being a Superhero is a lot more about selecting foods that heal your body, not just eating meat/dairy-free. Processed foods like those mentioned in this review arent what Alicia is trying to promote. In case you arent open to sea vegetables (and yes, Im talking sea weed), just stop at vegan. 234845

  2. 855591 953388I really dont accept this particular article. Nonetheless, I had searched with Google and Ive identified out that youre correct and I had been thinking inside the improper way. Maintain on creating top quality material comparable to this. 216042

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :