مشاهدة :

مشاهدة : 1133

الحكومة تطمئن المغاربة بأنها لن تتراجع عن دعم غاز البوتان

الحكومة تطمئن المغاربة بأنها لن تتراجع عن دعم غاز البوتان


قال الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس، أنه “لا نية للحكومة للتراجع عن دعم غاز البوتان  في الوقت الحالي”.

مضيفا في السياق ذاته ضمن الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس، أنه “في الوقت الحالي الحكومة تدعم الغاز من خلال صندوق المقاصة”، مردفا ” وهي واعية بأهمية هذه المادة في الاستهلاك اليومي للمواطنين، وسوف تستمر في دعمها بالرغم أن كلفة الغاز  بلغت أرقام قياسية”.

شدد الناطق باسم الحكومة، على أنه ب”الرغم من تضاعف أسعار الغاز على الصيعد الدولي، فإن الحكومة ستواصل دعم هذه المادة الأساسية”.

من جهة أخرى كشفت وزيرة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة، أمس الأربعاء أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب، أن احتياطي مخزون غاز البوتان بالمملكة يصل إلى 191 ألف طن وهو ما يغطي 26 يوما.

جدير بالذكر أن الحكومة خصصت برسم قانون المالية لسنة 2022، اعتمادا إجماليا يقدر بـ16,020 مليار درهم على أساس سنوي لصندوق المقاصة، من أجل دعم أسعار غاز البوطان والسكر ودقيق القمح اللين.

4 commentaires sur “الحكومة تطمئن المغاربة بأنها لن تتراجع عن دعم غاز البوتان

  1. 673674 344888Most beneficial human beings toasts really should amuse and present give about the couple. Beginner audio systems previous to obnoxious throngs would be wise to remember often the valuable signal using grow to be, which is to be an individuals home. finest man speech examples 154391

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :