الجامعة الملكية المغربية للتزلج ورياضات الجبل تمثل المغرب في بطولة العالم للتزلج بإيطاليا

تمكنت الجامعة الملكية للتزلج بالمغرب، من التأهل لبطولة العالم للمرة الثانية، حيث وفرت له الجامعة كل الامكانيات المادية واللوجستيكية رغم محدوديتها من أجل التربصات والتداريب، واستعدادا للمنافسات المقبلة متحدية الظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وحسب بلاغ صحفي، أكدت الجامعة أن الفريق الوطني المغربي للتزلج والممثل بالبطلين “ياسين أعويش ومهدي إدحيا”، سيشارك في بطولة العالم للتزلج بإيطاليا في الفترة الممتدة من 8 إلى 22 فبراير 2021 بعد تربصات وتداريب مكثفة.
واعتبرت الجامعة في بلاغها، أن هذا التأهل الثاني من نوعه بعد التأهل لبطولة العالم بالسويد في 2019 في تاريخ الجامعة منذ تأسيسها.
وتأتي هذه المشاركة في ظل الأجواء والظروف الصعبة التي يعرفها العالم والمغرب من بينها توقف المحطات الثلجية بالمغرب من التشغيل خلال الجائحة.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الجامعة هشام ايت وارشيخ، أن الجامعة لم تتوقف رغم الظروف التي فرضها الحجر وبقيت في تواصل مع جميع الفرق والعصب المنضوية تحت لوائها لمواكبة اللاعبين والرياضيين والوقوف عند جاهزيتهم البدنية وحتى الإجتماعية، بحيث قامت الجامعة بخطوات إنسانية لمؤازرة بعض الرياضيين الذين تاثروا بالجائحة إضافة إلى التواصل مع المدربين والتواصل مع رياضيي الفريق الوطني بالخارج عبر ممثل الجامعة بالخارج نور الدين بوشعال الذي أكد بدوره ان الفريق الوطني فخور بما وصلت إليه الجامعة خصوصا مشاركتهم الدولية هاته والتي يسعون الى تحقيق نتائج مشرفة للمغرب وللرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. مضيفا ان الفريق الوطني عندما فتحت امامه الجامعة كل الفرص والدعم المادي والنفسي استطاع ان يحقق المشاركة في بطولات العالم رغم المنافسة القوية للدول الرائدة في التزلج.

وأكد رئيس الجامعة على أن هذا التأهل لم يكن ليتأتى لولا دعم ومساندة وزارة الشباب والرياضة وخصوصا مديرية الرياضة، ودعم ومواكبة اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والعمل الجبار للمكتب المديري للجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *