مشاهدة :

مشاهدة : 1755

البرلمانية نادية تهامي: عمليات اعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال تواجه عدة تحديات
صورة أرشيفية

البرلمانية نادية تهامي: عمليات اعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال تواجه عدة تحديات


 

قالت البرلمانية نادية تهامي، عن حزب التقدم والاشتراكية،  » اٍن عمليات إعادة إعمار المناطق التي تعرضت للزلزال بتاريخ 8 شتنبر 2023 ، تواجه عدة تحديات، تتجلى في استمرار معاناة الكثير من المتضررين بسبب عيشهم تحت الخيام، بعد أن قضوا فصل الشتاء البارد في نفس الوضعية. »

وجاء ذلك في سؤال كتابي موجه اٍلى إلى الوزيرة المنصوري، اٍذ أكدت بإن هذا الأمر يتطلب تدخلا عاجلا لإنهاء هذه الوضعية غير الإنسانية، ولا يعقل أن تظل الحكومة تتفرج على الوضع بمبررات بيروقراطية أحيانا، ولا تقوم بالتدخلات اللازمة لمعالجته.

وحسب تصريحات المتضررين، فإن ذلك يعود إلى عدم شملهم بالإحصاء الذي بمقتضاه يستفيدون من التعويضات المقررة في هذا الصدد، وهو ما حرمهم من الاستفادة من الدعم المرصود لدعم المنكوبين.

ولم تفوت البرلمانية الفرصة من أجل الكشف أيضا عن ارتفاع أسعار مواد البناء بسبب ممارسات تجارية غير أخلاقية، تتصل بتجليات المضاربات من جهة، وبارتفاع تكاليف النقل من جهة ثانية، لا سيما وأننا بصدد الحديث عن منطقة صعبة الولوج، وتعرضت مسالكها الطرقية للتدمير.

وأشارت البرلمانية تهامي، في هذا السياق، إلى أن واقع سوق مواد البناء بالمنطقة، يتطلب كذلك اهتماما خاصا من السلطات المختصة، للحرص أولا على توفيرها بأسعار معقولة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استغلال الوضع لمراكمة الأرباح على حساب بؤس الناس.

Un commentaire sur “البرلمانية نادية تهامي: عمليات اعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال تواجه عدة تحديات

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :