الأمطار تنعش حقينة السدود الكبرى


مشاهدة : 643

الأمطار تنعش حقينة السدود الكبرى

شكلت، التساقطات المطرية التي عرفتها عدد من المناطق بالمملكة المغربية، أحد الأسباب الهامة لإنعاش حقينة السدود الكبرى التي تعرف في الوقت الراهن تحسنا ملحوظا إذا ما تمت مقارنة الوضع مع السنة المنصرمة.

وبناء على معطيات رسمية صادرة بهذا الصدد، فقد وصل مجموع المياه السطحية المخزنة في السدود الرئيسية بالمملكة، إلى حدود أمس الخميس 04 مارس 2021، (وصل) إلى أزيد من 7.9 مليار متر مکعب، عوض 7.4 مليار متر مكعب المسجلة في نفس الفترة من العام 2020، أي بفارق يناهز 574 مليون متر مكعب.

وتشير إحصائيات قطاع الماء بوزارة التجهيز حول وضعية السدود، إلى أن حقينة سدود المملكة التي تبلغ سعتها الإجمالية 16 مليار متر مكعب سجلت حتى الآن نسبة ملء تناهز 49.7 في المائة، مقابل 47.5 في المائة المسجلة خلال ذات الفترة من السنة المنصرمة، وإن كانت هذه الوضعية قد تحسنت مقارنة مع شتنبر الماضي الذي نزلت فيه نسبة الملء إلى 40 في المائة.

بالمقابل، يتوقع أن تتحسن وضعية السدود أكثر، خصوصا إذا ما تواصلت وتيرة التساقطات المطرية خلال الأيام القادمة، إضافة إلى ما سيتمخض عن ذوبان الثلوج الكثيفة التي تساقطت في عدد من الهضاب والمرتفعات، وهي مؤشرات تعد بمنسوب مائي أكبر حجما مقارنة مع السنة المنصرمة.

3 commentaires sur “الأمطار تنعش حقينة السدود الكبرى

  1. 880250 220457Pretty part of content. I just stumbled upon your weblog and in accession capital to assert that I get actually loved account your weblog posts. Any way Ill be subscribing on your feeds or even I success you access constantly rapidly. 67068

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :