الأردن تنضاف إلى قائمة الدول العربية التي افتتحت قنصلية لها بمدينة العيون

الأردن تنضاف إلى قائمة الدول العربية التي افتتحت قنصلية لها بمدينة العيون

جرى اليوم الخميس افتتاح قنصلية الأردن  في مدينة العيون ، بتوجيه من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، فيما أوضح وزير الخارجية الأردني، أن هذه الخطوة تأكيد لموقفنا الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المغربي ناصر بوريطة بعد افتتاح القنصلية الأردنية بمدينة العيون: إن «العلاقات بين الأردن والمغرب متميزة وتاريخية، وبها تنسيق لا ينقطع».

وأضاف الصفدي: «أتشرف بوجودي في مدينة العيون لتدشين قنصليتنا بعد قرار الملك عبدالله بفتحها، نحن نحتاج في المنطقة العربية إلى توحيد جهودنا لمواجهة التحديات المشتركة. هناك العديد من الاتفاقيات أنجزناها مع المغرب، ونأمل أن توقع في أقرب فرصة».

ولفت وزير الخارجية الأردني إلى أن «قضيتنا الأولى هي القضية الفلسطينية، من أجل تحقيق سلام يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب هناك، والمغرب متعاون معنا في حماية الهوية العربية الإسلامية للقدس».
من جهته تحدث وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة خلال المؤتمر ذاته، قائلاً: «أتمنى للأردن دوام التقدم والازدهار»، وأكد أن افتتاح الأردن قنصلية في مدينة العيون يجسد التعاون بين البلدين.


وأشار بوريطة إلى أن المغرب والأردن حافظتا على علاقاتهما في ظل ظروف عربية وإقليمية شديدة الدقة والحساسية، مؤكداً أن قرار الملك عبدالله الثاني، بفتح قنصلية في مدينة العيون ترجمة عملية لمواقف الأردن في دعم بلادنا لحماية أمنها ووحدة أراضيها.
ولفت وزير الخارجية المغربي إلى أنه يوجد تنسيق مع الأردن بشأن التحديات التي تواجه المنطقة. نتشاور سياسياً مع الأردن بشأن القضية الفلسطينية، وافتتاح القنصليات في الأقاليم الجنوبية تعبير واضح وصريح للموقف الدولي الداعم لمغربية الصحراء.

5 commentaires sur “الأردن تنضاف إلى قائمة الدول العربية التي افتتحت قنصلية لها بمدينة العيون

  1. 749508 477286I believe 1 of your advertisings triggered my internet browser to resize, you could effectively want to put that on your blacklist. 103235

  2. 641129 76488Water-resistant our wales in advance of when numerous planking. The certain wales surely are a selection of heavy duty snowboards that this height ones would be the same in principle as a new shell planking having said that with much more height to assist you thrust outward within the evening planking. planking 707839

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :