افتتاح مباراة ولوج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش للموسم المقبل

افتتاح مباراة ولوج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش للموسم المقبل

 

أعلنت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش عن تنظيم مباراة الولوج برسم السنة الجامعية 2021/2022، بصفة مستقلة، باعتماد مسطرة الانتقاء على أساس النقط المحصل عليها في الباكلوريا من طرف المترشحين متبوعا باختبار كتابي.

وكشفت المدرسة المراكشية أن المباراة مفتوحة في وجه المترشحين المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا العلمية أو التقنية أو الاقتصادية أو دبلوم معادل معترف به، والذين تقل أعمارهم عن 22 سنة في تاريخ إجراء المباراة.

ومن بين الشروط الأخرى التي اعتمدتها إدارة المدرسة، أن يكون المترشح حاصلا في معدل الامتحان الجهوي على نقطة اكبر أو تساوي 12/20، وأن يكون حاصلا في معدل الامتحان الوطني على نقطة أكبر أو تساوي 12/20، والمعدل العام بالنسبة لحاملي بكالوريا أحرار وحاملي شهادة البكالوريا الأجنبية.

وأوضحت المدرسة أن انتهاء موعد التسجيل القبلي عبر الموقع الإلكتروني هو يوم 02 يوليوز المقبل، على أن يتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي يوم 16 من نفس الشهر.

وفيما يخص الاختبارات الكتابية، فستجرى يوم فاتح غشت المقبل، والإعلان عن نتائجها النهائية يوم 06 من ذات الشهر، وسيتم تسجيل المقبولين في اللائحة الأولى يومي 09 و10 شتنبر 2021، على أن يتم تسجيل المقبولين في لائحة الانتظار أيام 14/16/20/22 شتنبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *