مشاهدة :

مشاهدة : 2235

افتتاح الميركاتو الشتوي لبطولة الصيف الانتخابية بمزاد مفلس

افتتاح الميركاتو الشتوي لبطولة الصيف الانتخابية بمزاد مفلس


تحول المشهد السياسي عشية الانتخابات المزمع تنظيمها الصيف المقبل الى حلبة لسباق خيول الرهان الخاسر، بتهافت الأحزاب على مرشحين استنفذوا كل ما كان بحوزتهم من ثقة الناخبين واستيأسوا وانتهوا إلى مبلغهم من العجز والفشل والعنة.

 

وتنبهت الأحزاب إلى أن الوقت يدركها فافتتحت مزاد الميركاتو على فاعلين ليس في رصيدهم غير حسابات مصرفية مثخمة أو عضوية في مجلس ما يزالون على الأرجوحة، تتقاذفهم المواقف والمصالح فيما تصطف طوابير مناضلي الأحزاب لاسيما من الشباب على فتات هامات القوائم الانتخابية.

 

ونشطت هذه الأيام مجالس الصالونات المخملية التي تولِمُ قادةَ الأحزاب وكبارَ ساستها على موائد الوعود بالمكاسب حتى الثخمة التي تُشَيِّعُهم في قيلولةٍ هامسة إلى أحلامٍ ناعمةٍ تدغدغ بوَثِرةِ كرسيِّ الوزارة وسمو السُّدة كياناتِهم المثخنةَ بالأنفاس المضغوطة.

 

ومع شخير الصدور المثقلة بعبء هموم المرحلة، وامتحان المهمة الصعبة في سفر الانتداب الشاق لرئيس الحزب أو أمينه العام أو كاتبه المتقدم، يتسرب همسُ المناجاة على المآدب الدسمة التي لا ينال مناضلي القواعد الحزبية لا لحومُها ولا شحومُها ولا ما يتعقب الشبعةَ من وليمتها.

 

يلتقي في هذه الصالونات مع سياسيين فقأتْ عيونَهم تركةُ هالكٍ يحتضرُ ونعشُه محمولا على كتفيه بوشاحِ ولايتين والثالثةُ أفقٌ كالسراب المخادع، أعيانٌ في مؤسسات الادخار الانتخابي من فائض الريع في مواقع المسؤولية الانتخابية التي لا ينتهي الوصول إليها ضرورة ولزوما بالصوت الانتخابي وحده وباستثمار قيم المواطنة والديمقراطية وحسْب.

 

يأتون موسوطين ومعم توصيات بإياكَ… وبالمجلسَ المجلسَ، وحتى إذا تلقَّنوا استعانوا بالكثمان لقضاء حاجة في نفس الواسط أسَرَّها ثم قضاها.

 

إن « للعب قواعده » التي تحكمه وهي الثابت في كل التحركات المشهودة لقيادات أحزاب تحولت تنظيماتها الى ما يشبه ميليشيات تقودها فيالق المرتزقة للتوشيح بأوسمة النضال المزعوم في معارك النخاسة وصراع القذارة والبذاءة الذي يكسب حروبَه المالُ الوسخُ، وأما المتحول فهم أدواتُ اللعب التي لا يهُمُّ أن يكون معدنُها صدئا رخيصا أو معدنا لامعا مغشوشا.

 

وقد تواتر اللعب بقواعده وأدواته، وتواطأ الجميع في القبول به تسلية وتزجية للوقت مضيعةً على البلاد تنميةً وتقدماً ونهضةً ورخاءً… وما أشفق سوى على الذين ما يزالون على طوية المؤمنين في بطولة الشياطين.

(انته

7 commentaires sur “افتتاح الميركاتو الشتوي لبطولة الصيف الانتخابية بمزاد مفلس

  1. 28455 978463We are a group of volunteers and opening a new scheme in our community. Your internet web site given us with valuable data to function on. Youve done an impressive job and our entire community will be grateful to you. 292882

  2. 592945 645741Outstanding editorial! Would like took pleasure the particular following. Im hoping to learn to read a lot a lot more of you. Theres no doubt which you possess tremendous awareness and even imagination. I happen to be really highly fascinated using this critical info. 284072

  3. 265111 223620Great V I should certainly pronounce, impressed with your website. I had no trouble navigating through all tabs and related info ended up being truly simple to do to access. I recently found what I hoped for before you know it at all. 155096

  4. 680902 34257Thank you for the auspicious writeup. It in reality was a amusement account it. Look complicated to far delivered agreeable from you! Nevertheless, how can we maintain in touch? 185362

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :