اعتقال ستينية متلبسة بتحضير عملية للتهجير السري عبر سواحل آسفي

 

أكدت مصادر موثوقة أن عيون السلطات الأمنية بأسفي مفتوحة خلال الفترة الحالية بشكل كبير على أنشطة التهجير السري و الاتجار في البشر و الاتجار الدولي في المخدرات، موضحة أن أجواء ” الفوضى” السائدة بميناء المدينة باتت مصدر متاعب جمة للأجهزة الأمنية التي تسعى إلى محاربة أنشطة التهجير السري الذي يعتمد، بشكل كبيرعلى قوارب الصيد التقليدي.

و أوضحت المصادر أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأسفي قد أحالت في هذا الصدد امرأة ستينية يومه السبت 27 مارس الجاري على أنظار النيابة العامة، يشتبه في ارتباطها بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

و كشفت المصادر أن المشتبه فيها من ذوات السوابق القضائية في النصب والاحتيال والسرقة ، مضيفة أن اعتقالها تم بحي “سانية زين العابدين”، مرفوقة  بخمسة مواطنين مغاربة من المرشحين للهجرة غير المشروعة أثناء تحضيرها لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر سواحل آسفي.

و قبل أن تتم إحالتها على النيابة العامة يومه السبت كانت المشتبه بها البالغة من العمر 56 سنة قد خضعت لتدابير الحراسة النظرية، كما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية،التي تعتبر، وفق مصادرنا، تجليا واضحا للمستوى الذي وصلت إليه أنشطة التهجير السري بـ ” حاضرة المحيط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *