استمرار الاحتجاجات ضد مذكرة بنموسى بكليات القاضي عياض وٱلاف الطلبة في مسيرة بالشارع

استمرار الاحتجاجات ضد مذكرة بنموسى بكليات القاضي عياض وٱلاف الطلبة في مسيرة بالشارع

تستمر الاحتجاجات الطلابية بعدد من الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، حيث تستمر مقاطعة الدروس لليوم الثالث على التوالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، وخرج مئات الطلبة قبل قليل في مسيرة احتجاجية في اتجاه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، بعد أن منعتهم قوات الامن من الخروج للشارع أمس الثلاثاء.

والتحق طلبة كلية العلوم السملالية بمراكش صباح اليوم الأربعاء بخط الاحتجاج ضد مذكرة بنموسى وما جاءت به من شروط، حيث جرت مقاطعة الدروس ونظم طلبة الكلية أشكالا احتجاجية أخرى، من حلقات نقاش ومسيرة جابت الكلية احتجاجا على المذكرة.

وتشهد الكلية متعددة التخصصات بآسفي التابعة لجامعة القاضي عياض استمرار الاحتجاجات، مع منع قوات الأمن للطلبة من الخروج للشارع العام لليوم الثاني على التوالي، حيث منع الأمن مسيرة طلابية أمس الثلاثاء، ويستمر طلبة الكلية في مقاطعة الدروس وخوض اشكال احتجاجية في محيط الكلية وداخل أسوار الحرم الجامعي.

ويعيش المغرب منذ أيام على وقع احتجاجات الطلبة والمعطلين بمختلف المدن المغربية بعد ما عرف بمذكرة بنموسى وشروطه لمباراة أطر أكاديميات التربية والتكوين، كما تتوالى ردود الفعل الرافضة المذكرة وما سببته من احتقان اجتماعي، حيث عبر عن رفضها هيئات نقابية وسياسية، ليصل عدد الرافضين إلى الحلفاء الحكوميين لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي ينتمي إليه شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

 

6 commentaires sur “استمرار الاحتجاجات ضد مذكرة بنموسى بكليات القاضي عياض وٱلاف الطلبة في مسيرة بالشارع

  1. 353923 80602Thanks for the auspicious writeup. It actually used to be a leisure account it. Glance complicated to far more delivered agreeable from you! Nonetheless, how can we be in contact? 373046

  2. 237373 111190hi!,I like your writing so significantly! share we communicate a lot more about your article on AOL? I require an expert on this location to solve my dilemma. Maybe thats you! Looking forward to see you. 523097

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :