مشاهدة :

مشاهدة : 1236

استئنافية مراكش تؤجل محاكمة البيدوفيل الكويتي واستياء حقوقي لعدم حضوره

استئنافية مراكش تؤجل محاكمة البيدوفيل الكويتي واستياء حقوقي لعدم حضوره


 

 أجلت اليوم  الجمعة 17 نونبر 2023  الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش إلى غاية 07 يونيو 2024، قضية البيدوفيل الكويتي الذي كان محط اعتقال منذ  أكتوبر 2019، وتحقيق وإحالة على القضاء بداية 2020، حيث تم تمتيعه من طرف المحكمة بالسراح المؤقت دون وضعه تحت المراقبة القضائية، وسحب جواز سفره، مما مكنه من الفرار إلى بلاده ساعات بعد إطلاق سراحه، مما جعل  استئناف النيابة العامة على قرار المحكمة بدون جدوى.

 

وقد استمرت الدعوى العمومية في السريان ومعها الدعوى المدنية، حيث تنصبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش طرفا مطالبا بالحق المدني،  رغم تنازل والدي الضحية عن حق التنصيب كطرف مدني.

 

 وأبدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تشبثها بمحكمة المتهم « عبد الرحمان س. الع » حضوريا، مع مطالبة السفارة الكويتية بإحضاره والوفاء بالالتزام الذي وقعته وتعهدت به بضمان حضور المتهم لجلسات المحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت.

وذكرت الجمعية في بلاغ لها، أن المتهم اعترف بالمنسوب إليه واقر بذلك ، معتبرة قرار الإحالة على المحكمة يتبث ذلك، كما أن المتهم متابع  بالتغرير بقاصر والاغتصاب المؤدي إلى افتضاض البكرة وغيرها من التهم الجنائية والتي ترتبط بالاستغلال الجنسي والاستعمال الاستغلالي الجنسي لقاصر,

وطالبت الجمعية بوضع حد للافلات من العقاب في جرائم وانتهاكات البيدوفيليا والاستغلال الجنسي للطفلات والاطفال ، مؤكدة استمرارها عبر دفاعها على متابعة فصول القضية إلى حين إقرار قواعد العدل والانصاف.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :