مشاهدة : 2,135

احتفال مراكش بالتراث الأمازيغي يجذب الأنظار في معرض ثقافي رائد

احتفال مراكش بالتراث الأمازيغي يجذب الأنظار في معرض ثقافي رائد


في إطار فعاليات المعرض المنظم من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل -بجهة مراكش-آسفي، تتواصل الاحتفالات تحت شعار « الأمازيغية مكون أساسي للهوية المغربية ». هذا الحدث، الذي ينسق مع محافظة المباني التاريخية، يُقام في فضاء قصر البديع الشهير بمدينة مراكش.

وشهد المعرض، الذي يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بالسنة الأمازيغية 2974، التي أصبحت مؤخرًا عطلة رسمية بقرار ملكي، إقبالًا كبيرًا من الزوار. في يوم الجمعة الموافق 19 يناير 2024، حيث تميز المعرض بزيارة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش، السيد موحا أيت ملوك، الذي أشاد بالعملية التنظيمية للمعرض وما يقدمه من وثائق ومعطيات تبرز مراحل تكريس الطابع الرسمي للأمازيغية، تفعيلاً للتعليمات الملكية السامية.

هذا ويتضمن المعرض مجموعة غنية من المعروضات التي تسلط الضوء على جوانب متعددة من الثقافة الأمازيغية، وتعزز الاعتزاز بالهوية المغربية المتنوعة والغنية بروافدها. وقد لاقى المعرض تفاعلاً ملحوظاً من الناشئة الذين حضروا من مختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة، ما يعكس أهمية هذه الفعالية في تعزيز الوعي بالتراث الثقافي والتاريخي للمغرب.

ويُعد هذا المعرض خطوة مهمة نحو تعزيز التقدير والفهم للأمازيغية كجزء لا يتجزأ من النسيج الثقافي المغربي، ويُظهر التزام الحكومة المغربية بتعزيز التنوع الثقافي واللغوي في البلاد.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :