مشاهدة :

مشاهدة : 2182

ابتدائية العرائش تقضي باٍفراغ زوج المنصوري لمنازل قرب ضريح مولاي عبد السلام
صورة أرشيفية

ابتدائية العرائش تقضي باٍفراغ زوج المنصوري لمنازل قرب ضريح مولاي عبد السلام


قضت المحكمة الابتدائية بالعرائش بتنفيذ أمر بإفراغ نبيل بركة، زوج فاطمة الزهراء المنصوري، من منازل كان يتحوز عليها في جماعة تازروت، دون أن يؤدي واجب كرائها لفائدة الجماعة منذ حوالي 10 سنوات.

وفق الوثائق القضائية، فقد حددت المحكمة تاريخ 28 من هذا الشهر موعدا لتنفيذ الإفراغ بواسطة القوة العمومية في حال لم يخل بركة ومن معه، تلك المنازل قبل هذا التاريخ.

وجرى تبليغ بركة بالقرار القضائي النهائي في الدعوى التي قدمها ضده، رئيس جماعة تازروت، أحمد الوهابي، في 28 سبتمبر الفائت، ، وأفضت إلى طرده من الحزب في قضية مثيرة للجدل.

يذكر أن عبد الهادي بركة (والد نبيل بركة) يكتري من الجماعة ثلاثة منازل مساحتها 80 مترا مربعا في كل واحد منها بمبلغ قدره 200 درهم للمنزل.

وتوقف بركة عن دفع واجب الكراء في أبريل 2015، وبقي على هذه الحال ممتنعا حتى 2019. وظلت القضية تراوح مكانها بين الابتدائي والاستئناف لحوالي 10 سنوات، اٍلى غاية صدور الحكم النهائي القاضي بالاٍفراغ».

وتشتهر هذه الجماعة بضريح مولاي عبد السلام الذي يشكل مصدرا مهما للأنشطة الاقتصادية بهذه المنطقة الجبلية، وبركة هو سليل عائلة تمتلك نفوذا دينيا كبيرا في هذه المنطقة، وتقود ما يسمى بـ »الشرفاء العلميين »، الذين يتحدر منهم وزراء حاليون وسابقون، ومسؤولون كبار في الدولة.

14 commentaires sur “ابتدائية العرائش تقضي باٍفراغ زوج المنصوري لمنازل قرب ضريح مولاي عبد السلام

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :