مشاهدة : 2,084

إنشاء قطب علمي وصناعي لتربية الحلزون في مراكش

إنشاء قطب علمي وصناعي لتربية الحلزون في مراكش


 

جرى يوم أمس الثلاثاء، بمراكش، توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية، بين جامعة القاضي عياض بمراكش والأكاديمية الدولية لتربية الحلزون بمراكش والمركز الأفريقي للأغذية الزراعية والابتكار التجميلي، الغرض منها إنشاء قطب علمي وصناعي لتربية الحلزون في المدينة الحمراء، في مركز نظام الابتكار الجهوي بقيادة مجمع الابتكار.

وستتيح هذه الاتفاقية إحداث إجازة مهنية جديدة في تربية الحلزون، إلى جانب استقبال الطلاب والباحثين في سلك الدكتوراه في المركز التجريبي للأكاديمية في أمزميز من أجل أطروحات البحث، وكذا تطوير مشاريع الابتكار الصناعي والبحث والتطوير التعاوني الدولي، مع العمل على توسيع قاعدة القطب الجديد في دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وسيكون هذا المركز كمنصة للتعاون بين المغرب وإفريقيا في جميع القطاعات الجديدة لتنمية الإنتاج الحيواني لمواجهة تحديات التنمية المستدامة، بما في ذلك الاحتياجات الغذائية لسكان العالم الذين يتزايد عددهم بشكل كبير وتحول الطاقة.

4 commentaires sur “إنشاء قطب علمي وصناعي لتربية الحلزون في مراكش

  1. 758242 850076Hello there, just became alert to your blog through Google, and identified that it is genuinely informative. Im gonna watch out for brussels. Ill be grateful if you continue this in future. A lot of people will be benefited from your writing. Cheers! 471400

  2. 789957 276079I actually like your write-up. Its evident which you have a whole lot expertise on this topic. Your points are properly created and relatable. Thanks for writing engaging and intriguing material. 668669

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :