مشاهدة :

مشاهدة : 1598

إعطاء انطلاقة النسخة الثانية من قافلة المقاولة وريادة الأعمال لجهة مراكش آسفي

إعطاء انطلاقة النسخة الثانية من قافلة المقاولة وريادة الأعمال لجهة مراكش آسفي


أعطى كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، يومه الإثنين 26 دجنبر 2022، الانطلاقة الفعلية للنسخة الثانية لقافلة ريادة الأعمال لجهة مراكش آسفي، التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار تحت إشراف ولاية مراكش آسفي بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والعديد من الشركاء.

وستحط القافلة الرحال بمختلف أقاليم وجماعات الجهة، ما بين 26 دجنبر الجاري و22 يناير المقبل، بهدف تقديم التأطير والدعم اللازمين لحاملي وحاملات المشاريع خصوصا في المناطق القروية وتمكينهم من التعرف على آليات التمويل، وكيفية تأسيس المقاولة وانتقاء صيغتها القانونية، وأيضا طريقة الاستفادة من مختلف برامج الدعم والتكوين الموضوعة رهن إشارة المقاولين.

كما ستشكل قافلة ريادة الأعمال مناسبة لتعريف ساكنة الجهة على برنامج « سير إلى الأمام »، الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية لتعزيز الكفاءات وإنعاش الشغل والذي يهدف إلى تمكين نساء العالم القروي من تجاوز العراقيل المتعلقة بإنشاء وتسيير المقاولات، كما ستقدم القافلة برنامج المواكبة CRI BOOST LAB,و برامج الدعم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبرامج المواكبة المقدمة من « أنابيك »، و برنامج فرصة وبرنامج انطلاقة.

ووفق البرنامج المحدد سيستقبل خبراء ريادة الأعمال المستفيدين، بالحوز من 26 إلى 28 دجنبر، ثم بالرحامنة من 29 إلى 30 دجنبر، ثم بقلعة السراغنة من 2 إلى 4 يناير، ثم باليوسفية من 5 إلى 6 يناير، ثم بآسفي من 9 إلى 11 يناير، ثم بالصويرة من 12 إلى 13 يناير، ثم بشيشاوة من 16 إلى 18 يناير وبمراكش من 19 إلى 21 يناير.

وللتذكير، فقد مكنت نسخة 2021 لقافلة ريادة الأعمال من استقبال و توجيه وتأطير أكثر من 1300 مستفيد تمكن378  منهم من الولوج إلى التمويل و 180 في طور المواكبة لنفس الهدف.

6 commentaires sur “إعطاء انطلاقة النسخة الثانية من قافلة المقاولة وريادة الأعمال لجهة مراكش آسفي

  1. 21261 563301Hi my friend! I want to say that this post is remarkable, nice written and contain approximately all significant infos. Id like to see a lot more posts like this . 89110

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :