مشاهدة :

مشاهدة : 1297

أوزين يهاجم الحكومة ويصفها بتبنى سياسة النعامة والهروب إلى الأمام

أوزين يهاجم الحكومة ويصفها بتبنى سياسة النعامة والهروب إلى الأمام


هاجم النائب البرلماني محمد أوزين عن حزب الحركة الشعبية الحكومة وتصفا إياها بتبني سياسة النعامة والهروب إلى الأمام…، جاء ذلك في تعقيب له على سؤال متعلق بالمعايير المعتمدة في نشر الإعلانات الإدارية موجه لوزيرة الإقتصاد والمالية خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية يوم الاثنين 10 يناير 2022.

 وقالت المسؤولة الحكومية في معرض جوابها، أن الأمر يتعلق بالإعلانات ذات الطابع المالي والتى لها علاقة بسوق الرساميل، مضيفة لا نتحدث عن باقي الإعلانات الإدارية والقضائية المنصوص عليها في القانون 44.12، وأوضحت المتحدثة أن الهدف من القرار هو تحديد اللائحة الملائمة للنشر.

إلا أن البرلماني المذكور لم يقتنع بجواب الوزيرة، ليهاجم عبرها الحكومة مستخدما عبارة  » تمخض الجبل فولد فأر، معبرا عن ضعف تعاطى الحكومة مع الملف  بالمثال الشعبي الدارج « كما قالو المغاربة زمان الفقيه دحمان قرا البرا سبع أيام قال لهم الخط عيان » ، وهذا ما ينطبق على الحكومة حسب تعبير المتحدث كونها خارج الزمن الإعلامي حسب تعبيره.

وأضاف المتحدث ذاته « إن الإعلام هو الحلقة الضعيفة في نموذجنا التنموي المغربي فعوض أن تقدم لنا الحكومة مخططا شاملا لتحفيز وتحويل الإعلام لفضاء حقيقي للنقاش العمومي تنهج الوزارة الوصية مقاربة انتقائية في توزيع الاعلانات حسب تعبيره.

Related articles

3 commentaires sur “أوزين يهاجم الحكومة ويصفها بتبنى سياسة النعامة والهروب إلى الأمام

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :