أغواطيم..هذه أهم تعديلات القرار الجبائي المتعلق بالبناء والإصلاح وعمليات الهدم+صور

 

 

 

عقدت الجماعة الترابية لاغواطيم، التابعى لعمالة اٍقليم الحوز، أشغال دورة استثنائية، صباح أمس الاربعاء بمقر الدائرة الترابية بمدينة تحناوت، وذلك للتداول في نقطة فريدة، تتعلق بتعديل القرار الجبائي.

وناقش أعضاء المجلس الجماعي، القرار الجبائي المحدد لنسب وأسعار الضرائب والرسوم والحقوق والإتاوات والواجبات المستحقة لفائدة ميزانية الجماعة.

وتعلق الأمر في الفصل الأول بالرسم على عمليات البناء، واعتبر الجماعة أن عمليات موضوع رخصة البناء أو رخصة تسوية البنايات غير القانونية، لا يمكن أن يقل مبلغ الرسم عن 1000 درهم.

كما ناقش اعضاء المجلس خلال اشغال هذه الدرة الاستثنائية، العمليات موضوع رخصة الاصلاح أو رخصة الهدم، والرسم على عمليات تجزئة الاراضي، و الرسم على الاقامة بالمؤسسات السياحية وأشكال الايواء السياحي الأخرى، اٍضافة الى الرسم على استخراج مواد المقالع، والرسم على محل بيع المشروبات، ورسوم المحجز.

والى ذلك، واصل أعضاء المجلس الجماعي، مناقشة تعديل القرار الجبائي، بمناقشة استرجاع صوائر النقل بواسطة سيارة الاسعاف الجماعي.

وتمت المصادقة على تعديل القرار الجبائي من قبل أعضاء المجلس، في انتظار الاطلاع عليه من قبل سلطات الوصاية.

وتحرص الجماعة الترابية لأغواطيم، على تحسين مواردها المحلية، وذلك للرفع من مستوى تنزيل مجموعة من المشاريع الحيوية والتنموية في المنطقة، وتحتاج الى اعتمادات مالية مهمة أمام ضعف الميزانية السنوية.

يشار الى أن من بين الملاحظات التي سجلها المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش أسفي، لعدد من الجماعات الترابية التي سبق أن زارها من أجل عملية الافتحاص، تلك التي تتعلق بعضف تنمية الموارد، وضعف تفعيل عملية استخلاص المستحقات الجماعية نتيجة عدم الاعمال بالقانوني الجبائي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *