أسعار تذاكر الرحلات الجوية والبحرية تغضب مغاربة العالم

 

بعدما استبشر مغاربة العالم بقرار إعادة فتح الأجواء المغربية من أجل زيارة المملكة، تفاجأ هؤلاء بالأسعار الباهظة لتذاكر الرحلات الجوية وأيضا البحرية، والتي خلفت موجة غضب في صفوفهم، دفعت بعضهم إلى شن حملة لمقاطعة السفر إلى المغرب خلال موسم الصيف الحالي.

واعتبر أفراد من الجالية المغربية المقيمة في الخارج، في دول مختلفة من ربوع العالم، أن أثمنة تذاكر الرحلات الجوية والرحلات البحرية المخصصة لعملية مرحبا لهذه السنة، جد مرتفعة ولا تشجعهم على السفر لزيارة الأهل والأقارب، مع العلم أن منهم من لم يزر المغرب منذ سنة 2019 مع بداية الجائحة.

وبإجراء بحث على أحد مواقع السفر لاقتناء تذكرة سفر نحو المغرب، تبين أن الأثمنة مرتفعة جدا بالمقارنة مع الفترات السابقة، اذ وعلى سبيل المثال يبلغ ثمن تذكرة رحلة جوية بين باريس ومراكش أزيد من 300 يورو ذهابا وإيابا للشخص الواحد، على متن الشركات منخفضة التكالفة.

وزيادة على ذلك، فإن المغاربة المقيمين في الدول المصنفة ضمن القائمة “ب” سيكونون ملزمين بالخضوع لحجر صحي إجباري لمدة عشرة أيام في فندق على نفقتهم، وهو ما سيزيد إثقال كاهلهم في ظرفية صعبة يعيشها جميع المواطين، سواء من الناحية المادية أو المعنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *