مشاهدة :

مشاهدة : 1588

أخنوش يعلن من مراكش إطلاق استراتيجية المغرب الرقمي 2030 في غضون الأسابيع المقبلة

أخنوش يعلن من مراكش إطلاق استراتيجية المغرب الرقمي 2030 في غضون الأسابيع المقبلة


 

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، عن إطلاق استراتيجية « المغرب الرقمي 2030 « ، في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، والتي تعتبر ثمرة عمل مشترك ومكثف بين مختلف الفاعلين في القطاعين العام والخاص.

وأوضح أخنوش في كلمته خلال افتتاح معرض « جيتكس إفريقيا »، اليوم الأربعاء بمراكش، أن هذه الاستراتيجية التي أعدتها الحكومة في إطار اللجنة الوطنية للتنمية الرقمية، ترتكز على محورين أساسيين، الأول يتعلق برقمنة الخدمات العمومية، فيما يروم المحور الثاني بث دينامية جديدة في الاقتصاد الرقمي، بهدف إنتاج حلول رقمية مغربية، وكذا خلق القيمة المضافة وإحداث مناصب شغل.

وأضاف رئيس الحكومة أن المملكة المغربية وقت اتفاقية في عام 2023 تسمح لها بمضاعفة عدد الخريجين في المجال الرقمي ثلاث مرات تقريبا بحلول العام 2027، وذلك بهدف مواجهة التحدي الأساسي الذي سيطرح لمواكبة نجاح هذه الاستراتيجية، والمتمثل في تكوين المواهب والكفاءات الشابة بالقدر الكافي من الجودة والعدد.

وفي إطار هذا التوجه، يضيف أخنوش، وقع المغرب مجموعة من الاتفاقات مع عدد من الشركات العالمية الرائدة، المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير، ما من شأنه أن يسرع التحول الرقمي ويضاعف الامكانيات البشرية المحلية المتخصصة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :