الحكومة تطنز على المغاربة.. شرينا اللقاح ولكن الاعتمادات المالية باقا عند وزارة الصحة

الحكومة تطنز على المغاربة.. شرينا اللقاح ولكن الاعتمادات المالية باقا عند وزارة الصحة

سبق وأن اعلنت وزارة الصحة والحكومة بشكل عام، يوم الخميس 24 دجنبر الماضي، أنه تم اقتناء 65 مليون جرعة من لقاحي « سينوفارم » الصيني و »استرازينيكا اكسفورد » البريطاني، وذلك استعدادا لحملة تلقيح وطنية تستهدف 25 مليون مغربي ضد كوفيد 19، حيث أكدت الحكومة أن التحضيرات لبدء هاته الحملة انطلقت، وذلك في انتظار وصول الجرعات المقتناة.

الخرجة الإعلامية للحكومة بخصوص التلقيح ضد كوفيد 19، تؤكد أنه فعلا تم اقتناء تلك الجرعات مقابل اعتمادات مالية من المفترض أن الشركتين المشار إليهما أعلاه قد توصلت بها (الإعتمادات).

وأمام انتظار المغاربة وصول اللقاح، خرج سعد الدين العثماني رئيس الحكومة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الشهرية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس المستشارين، بجواب يؤكد خلاله أنه لم يتم التوصل بعد باللقاح، وأنه على تواصل دائم مع وزير الصحة، مشيرا إلى انه أجرى مع الأخير يوم أمس اتصالا هاتفيا، وذلك من أجل التأكد من توفر الوزارة على الاعتمادات المالية الخاصة باللقاح، وهو ما يشير إلى أن الحكومة لم تقتني بعد أي لقاح، وبالتالي خرجاتها وتصريحاتها السابقة لم تكن سوى تحايل على المواطنين بإيهامهم أنه تم توقيع مذكرات تتعلق باقتناء اللقاح من طرف شركتين عالميتين.

6 commentaires sur “الحكومة تطنز على المغاربة.. شرينا اللقاح ولكن الاعتمادات المالية باقا عند وزارة الصحة

  1. 145024 177683This web site can be a walk-by way of for all with the data you necessary about this and didnt know who to ask. Glimpse here, and also you will definitely uncover it. 283587

  2. 281202 164828This style is incredible! You certainly know how to maintain a reader amused. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (effectively, almostHaHa!) Fantastic job. I actually loved what you had to say, and a lot more than that, how you presented it. Too cool! 524921

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :