الرويجل يحمل وزارة التجهيز مسؤولية تردي وضعية شبكة الطرق باليوسفية


مشاهدة : 645

الرويجل يحمل وزارة التجهيز مسؤولية تردي وضعية شبكة الطرق باليوسفية

قال النائب البرلماني يوسف الرويجل عن فريق الأصالة والمعاصرة، على أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، لم تتمكن من خلق نوع من العدالة الاجتماعية في توزيع الاستثمارات على مختلف الجهات والاقليم.

وأكد الرويجل خلال تعقيب له أثناء جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، على ان الشبكة الطرقية ببلادنا تعاني من التشققات والتآكل والحفر والتوحل بالعالم القروي، وذلك بسبب مشاكل خلال التشييد وتدني مستويات الإصلاح والصيانة.

وقال المتحدث، على أن هناك مشكل آخر يساهم في تدني وضعية الشبكة الطرقية، ويتعلق الأمر حسب يوسف بتأخر تنفيذ الوزارة لالتزاماتها، مذكرا في هذا الباب، بالاتفاقيات المبرمة سنة 2014 لتأهيل الشبكة الطرقية بإقليم اليوسفية، مشيرا إلى انها تضم الطريق الرابطة بين طريق 204 وجماعة ايغود، الطريق الرابطة بين اللويحات وسيدي شيكر، والطريق الرابطة بين الشماعية والمخازين.

وأضاف يوسف، أن هاته الاتفاقية جاءت نظرا لتردي وضعية شبكة الطرق باليوسفية آنذاك، ولكن ولحد الساعة، ورغم وفاء الشركاء بالتزاماتهم بتحويل الاعتمادات لحساب الوزارة، إلا أن هاته الطرق لا زالت في طور الإنجاز أو الدراسة.

وأمام هذا الوضع، طالب الرويجل من الوزير اعمارة بالتسريع في انجاز تلك البرامج والبحث على معايير الجودة لضمان استعمال هاته الطرق لمدة أطول.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :