إدموسى يطالب وزير التجهيز بإخراج مشروع ممر تيشكا/أوريكا إلى حيز الوجود


مشاهدة : 1027

إدموسى يطالب وزير التجهيز بإخراج مشروع ممر تيشكا/أوريكا إلى حيز الوجود

طالب النائب البرلماني محمد إد موسى عن حزب الاستقلال، بإخراج مشروع نفق تيشكا الذي تم الحسم في مروره عبر منطقة اوريكا بإقليم الحوز، إلى حيز الوجود والبدء أشغاله بالنظر إلى أهميته بالنسبة للمواطنين.

وقال إدموسى، خلال سؤال وجهه إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك أثناء جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، على أن هذا المشروع الذي سيربط بين عمالتي الحوز وورزازات، مشروع كبير، وينبغي أن يحظى بالتزام حكومي وإرادة سياسية حقيقية، خاصة أن هذا المشروع سيكون بوابة للصحراء المغربية التي تحظى بعناية مولوية خاصة، ناهيك عن الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لهذا الممر.

ومن جهته، قال الوزير في جوابه، على أنه تم الحسم في اختيار مسار اوريكا كممر لنفق تيشكا، مشيرا إلى أنه مشروع ضخم يتطلب ميزانية 10 مليار درهم أكبر مما كان مخصصا لنفق تيشكا عبر ممره السابق (7 مليار درهم).

وأكد الوزير، على أن المسار الجديد لنفق تيشكا سيوفر حوالي 80 دقيقة بالنسبة لمستعمليه من أصحاب السيارات الخفيفة، وحوالي 112 دقيقة بالنسبة للشاحنات.

8 commentaires sur “إدموسى يطالب وزير التجهيز بإخراج مشروع ممر تيشكا/أوريكا إلى حيز الوجود

  1. 987861 517353This web page is known as a stroll-by for all of the data you wished about this and didnt know who to ask. Glimpse proper here, and youll positively discover it. 637332

  2. 550670 17588Your writing is fine and gives food for thought. I hope that Ill have far more time to read your articles . Regards. I wish you which you frequently publish new texts and invite you to greet me 268408

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :