التويزي: السياح يأتون لأوريكا وتغدوين.. من أجل تلويثهما وبعدها يضطرون للتنقل إلى مراكش من أجل المبيت

التويزي: السياح يأتون لأوريكا وتغدوين.. من أجل تلويثهما وبعدها يضطرون للتنقل إلى مراكش من أجل المبيت

قال المستشار البرلماني أحمد التويزي عن فريق الأصالة والمعاصرة، على أن إقليم الحوز يتوفر على مؤهلات طبيعية وثقافية مهمة، ينبغي الاهتمام بها من أجل تطوير السياحة القروية به.

وقدم التويزي في سؤال تقدم به إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي انعقدت اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، نموذج منطقتي تغدوين واوريكا بإقليم الحوز، باعتبارهما منطقتين سياحيتين مشهورتين في العالم، لكن للأسف السياح يقصدونهما لساعات فقط، حيث بعد ذلك يتخلصون من مخلفاتهم بالمنطقة مما بتسبب في تلويثها، وبعدها ينطلقون نحو مدينة مراكش للمبيت، لأن تلك المناطق لا تتوفر على مراكز مناسبة للإيواء.

وأمام ذلك، فقط طالب التويزي من الوزيرة، إيلاء عناية خاصة بالسياحة القروية، عبر تثمين مؤهلاتها الطبيعية والثقافية، وإنشاء مسارات سياحية ومراكز مناسبة للإيواء عبر رصد إمكانيات لتشجيع السياحة القروية والاهتمام بثقافة هذا المجتمع الذي بات أحد الأساسات التي تلهم السياح الأجانب.

2 commentaires sur “التويزي: السياح يأتون لأوريكا وتغدوين.. من أجل تلويثهما وبعدها يضطرون للتنقل إلى مراكش من أجل المبيت

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :