التوفيق: وزارة الأوقاف ستمنح آجالا لمكتري الأحباس المتضررين بشدة من جائحة كورونا


مشاهدة : 637

التوفيق: وزارة الأوقاف ستمنح آجالا لمكتري الأحباس المتضررين بشدة من جائحة كورونا

قال أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، على أن جائحة كورونا تسببت في خلق ظروف استثنائية بالمملكة، تدخل على إثرها جلالة الملك محمد السادس، حيث أعطى تعليماته من أجل إعفاء مكتري الأحباس المتضررين من الحجر الصحي، وذلك طيلة مدة أربعة أشهر.

وفي هذا الصدد، قال التوفيق خلال جواب له بجلسة الأسئلة الشفوية التي انعقدت اليوم الاثنين بمجلس النواب، على أن هذا الاعفاء شمل 58496 ملكا، واستفاد منه 54665 مكتري، مشيرا إلى قيمة الاعفاء خلال الفترة المشار إليها أعلاه، قد بلغت 113 مليون درهم.

وفيما يتعلق ما بعد هذه المدة المذكورة، أكد أحمد التوفيق على أنه وفي إطار مقتضيات المدونة والاحتمالات القانونية، وبالنظر لاستمرار اثار الجائحة ومراعاة لظروف البعض، يمكن للوزارة أن تمنح للمتضررين بشدة حسب الحالات، آجالا معقولة للوفاء بالتزاماتهم الكرائية وعدم تنفيذ أحكام الافراغ الصادرة في حقهم بعد أن ترتبت بذمتهم ديون خلال الجائحة، وذلك في انتظار تسوية وضعيتهم مع الاوقاف لاحقا.

6 commentaires sur “التوفيق: وزارة الأوقاف ستمنح آجالا لمكتري الأحباس المتضررين بشدة من جائحة كورونا

  1. 36117 168345I was suggested this website by my cousin. Im not confident whether this post is written by him as no 1 else know such detailed about my trouble. Youre fantastic! Thanks! xrumer 92299

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :