مشاريع حيوية تروم النهوض بقطاع الشباب والرياضة باٍقليم الحوز


مشاهدة : 505

مشاريع حيوية تروم النهوض بقطاع الشباب والرياضة باٍقليم الحوز

 

في اٍطار متابعة جريدة مراكش7، لأهم المشاريع التي من المرتقب انجازها في مختلف مناطق اقليم الحوز، وتهم مجالات حيوية، من بينها قطاع الشباب والرياضية، الذي سيعرف نقلة نوعية خلال السنوات المقبلة بفضل البرامج المقترحة انجازها.

وستشرع مديرية الحوز للثقافة والشباب والرياضة بالحوز، في اٍصلاح دور الشباب لترقى الى مستوى تطلعات الشباب الفاعل والمؤطر في جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الثقافي والفني والرياضي، وحددت المديرية اٍصلاح مؤسستين في المرحلة الأولى في منطقتي تمصلوحت وايت اورير، ثم أمزميز.

ويأتي هذا التحرك من قبل المديرية، في اٍطار النهوض بمؤسسات دور الشباب، والاستعداد لاعادة فتحها مستقبلا بناء على قرار الوزارة الوصية، كما ان عملية اصلاح هذه المؤسسات الفاعلة، يدخل أيضا في اٍطار للرفع من مستوى جاهزيتها.

وفي ذات السياق، تنكب المديرية الاقليمية أيضا على دراسة جميع الملفات المتوصل بها، والمتعلقة باٍنجاز مشروع ملاعب القرب الذي حظي بها الاقليم، وبلغ عددها 21 ملعبا رياضيا لكرة القدم في عدد من الجماعات الترابية، وهو المشروع الذي سيشجع الشباب على ممارسة الرياضة والنهوض بالقطاع خاصة في العالم القروي.

كما أن المديرية الاقليمية كانت قد وضعت تشخيصا دقيقا لأهم المشاريع التي يمكن انجازها بالاقليم، تحت اشراف المدير الاقليمي، لحسن ايت ناصر، وتروم النهوض بقطاع الشباب والرياضة، وسيتم الاعلان عنها لاحقا من قبل الجهات المسؤولة، وتهدف اٍلى متابعة تنزيل استراتيجية الوازرة الوصية بالاقليم بشراكة مع المجتمع المدني وكل الشركاء والمتدخلين.

2 commentaires sur “مشاريع حيوية تروم النهوض بقطاع الشباب والرياضة باٍقليم الحوز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :