بلدية ايت اورير تناقش مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية وحماية المدينة من مخاطر مادة المرجان

بلدية ايت اورير تناقش مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية وحماية المدينة من مخاطر مادة المرجان

عقدت لجنة التعمير والبيئة ولجنة الرياضة والثقافة المنبثقة عن المجلس البلدي لايت اورير، التابعة لعمالة اٍقليم الحوز، أول أمس الاثنين الماضي، بمقر الجماعة اجتماعا خصص للدراسة والمصادقة والتصويت على أربع نقط مدرجة بجدول أعمال اللجان بالمجلس.

وتعلق الأمر بالدراسة و المصادقة على مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية للمجال المتروبولي بمراكش الكبير، وكذا مناقشة مشروع إتفاقية متعلقة بانجاز صهاريج لتجميع وتبخير مادة المرج الناتج عن معاصر الزيتون بالحوز.

يشارالى أن المجلس الاقليمي للحوز، كان قد صادق السنة الماضية على مشروع حيوي مهم، اقترحه عامل الاقليم، رشيد بنشيخي، ويهم تبخير مادة المرجان بعد تجميعها في صهاريج ضخمة، بعلاف مالي ناهز 3 ملايين درهم، تحت اشراف وكالة الحوض المائي، ومن شأنه أن يساهم في الحد من تلوث المحيط البيئي بسبب مخلفات معاصر الزيتون، التي تحوي على مواد سامة تكون سببا أساسيا في كثير من الأحيان، في تلويث المياه الجوفية، والقضاء على الاشجار المثمرة.

واٍلى ذلك، واصل أعضاءاللجنة أشغال اللقاء، بالدراسة والمصادقة على إتفاقية تعاون وشراكة لتوسيع فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير الكائن مقره بتراب جماعة أيت أورير، اٍضافة اٍلى المصادقة على إقتناء الوعاء العقاري لمركز التكوين المهني الذي سيحدث بالقرب من الثانوية التأهيلية طارق بن زياد.

وسيتم عرض جميع النقط التي تم التداول بشانها على جميع أعضاء المجلس البلدي قصد اٍعادة مناقشتها والمصادقة عليها خلال أشغال الدورة الإستثنائية المزمع عقدها خلال الأيما القليلة المقبلة.

Un commentaire sur “بلدية ايت اورير تناقش مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية وحماية المدينة من مخاطر مادة المرجان

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :